“باركر سولار” يقترب من الشمس.. برقم قياسي

 

يافع نيوز / د ب أ

 

سجل مسبار “باركر سولار” الذي أطلقته وكالة الفضاء والطيران الأمريكية “ناسا” في أغسطس(آب) الماضي، رقماً قياسياً جديداً في الاقتراب من الشمس أكثر من أي مركبة فضائية سابقة، وذلك حسبما أعلنت الوكالة أمس الثلاثاء.

وقالت إن “مسبار (باركر سولار) حطم أول أمس الإثنين رقماً قياسياً سجله في 1976 المسبار الألماني الأمريكي (هيليوس 2) عندما اقترب من الشمس وأصبح على بعد أكثر من 42.73 مليون كيلومتراً منها”.

واجتاز المسبار تلك المنطقة في حوالي الساعة 17:04 بتوقيت غرينتش أول أمس، ومن المتوقع أيضاً أن يتجاوز مسبار “باركر سولار” السرعة القياسية التي سجلها مسبار “هيليوس 2”.

وأضافت ناسا أن “(هيليوس 2) سجل سرعة مقدارها 246.960 كيلومتراً في الساعة بالنسبة للشمس في رحلتها منذ أكثر من 40 عاماً، في حين يتوقع أن يصل مسبار (باركر سولار) إلى سرعة أعلى”، مشيرة إلى أن الرقمين سيتم تحطيمهما بشكل متكرر خلال مهمة “باركر سولار” التي بدأت يوم 12 أغسطس(آب) الماضي من قاعدة كيب كانافيرال بولاية فلوريدا الأمريكية.

وسيقوم المسبار الفضائي بدراسة الشمس خلال 24 رحلة جوية قريبة في غضون السنوات الـ 7 المقبلة، وسيقترب من الشمس أكثر فأكثر إلى أن يحين وقت الطواف النهائي حيث سيصبح على مسافة نحو 6.16 مليون كيلومتر من سطحها.

الوسوم

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: