fbpx
الكويت تقدم مساعدات إغاثية لمتضرري عاصفة “لبان” المهرة
شارك الخبر

 

يافع نيوز / المهرة

 

دشنت جمعية الهلال الأحمر الكويتي، اليوم الإثنين 29 /10 / 2018م، حملة مساعدات للمتضررين من العاصفة المدارية لبان بمدينة الغيضة بمحافظة المهرة.

واستهدفت الحملة منطقة العبري ومنطقة قطر والجحي ومناطق أخرى من مناطق مديرية الغيضة، حيث تم توزيع 400 سلة غذائية وعدد من تناكر الماء للسكان وذلك بسبب تعطل شبكات المياه في المدينة جراء العاصفة.

وفي تصريح له، قال رئيس وفد جمعية الهلال الأحمر الكويتي الدكتور عبدالرحمن العون، إن التدخل لن يكون الأول وليس الأخير ونحن في الهلال الأحمر الكويتي نسعى جاهدين في إغاثة إخواننا في جميع محافظات اليمن وحاليا نقوم مساعدة المتضررين من عاصفة لبان بمحافظة المهرة وكنا قبلها في وادي المسيلة الذي لم تدخله أي مساعدات إنسانية من قبل.

وأوضح المهندس سالم باوزير، مدير شبكة استجابة بحضرموت، إلى إن المشروع يأتي ضمن حملة كبيرة تستهدف بها جمعية الهلال الأحمر الكويتي محافظة المهرة وتتضمن مواد غذائية وتوزيع مياه صالحة للشرب .

ويستمر مشروع توزيع المياه شهر كامل حيث سيوزع 2500 تنكر ماء في مختلف مدن ومديريات محافظة المهرة .

يذكر أن شبكة استجابة وبتمويل من جمعية الهلال الأحمر الكويتي قد دشنت أمس حملة مساعدة المتضررين من عاصفة لبان في مديرية المسيلة ومديرية قشن بمحافظة المهرة التي لم يصلها إي مساعدات إنسانية من قبل حيث فتحت الطرق في يوم وصول الهلال الأحمر الكويتي .

حضر التدشين مدير عام مديرية الغيضة الأستاذ سالم عوض سعيدان والأستاذ محمد باحارثة مساعد رئيس شبكة إستجابة.