fbpx
تعرف على ابرز اعمال الهلال الاماراتي في اليمن خلال 48 ساعة الماضية؟
شارك الخبر

 

يافع نيوز / عدن

تواصل هيئة الهلال الأحمر الاماراتي جهودها الانسانية في تطبيع الاوضاع بالمحافظات المحررة واعادة تفعيل البنى التحتية والخدمية بما يسهم في التخفيف من معاناة الشعب اليمني حيث شملت تلك الجهود خلال 48 الساعة الماضية جوانب انسانية وخدماتيه عديدة يتم سردها في التقرير ادناه.

 

وابرز تلك المشاريع في المجال التعليمي حيث افتتح محافظ الضالع اللواء الركن علي مقبل 5 مدارس في الضالع اول من امس تم بناؤها واعيد تأهيلها وترميمها بدعم كلي من الهلال الأحمر الاماراتي .

 

مدير التربية والتعليم بالضالع محسن الحنق هو الاخر قال أن المدارس (5) المفتتحة تضم 4400 طالبة وطالبة من الأساسية والثانوية ، مشيرا بان الهلال الاماراتي يحتل المرتبة الأولى من ناحية دعم العملية التعليمية في الضالع ولا نبالغ أن قلنا في اليمن ككل حد قوله ذلك .

 

تخلل الافتتاح الكبير للمدارس بالضالع قيام الهلال الأحمر الاماراتي بتوزيع سلل غذائية شملت 150 معلم ومعلمة بالمحافظة .

 

يجدر الاشارة بأن مدارس (الوبح – معشق – الحازّة) بنيت عام 2000 ودمرت كلياً في حرب مارس 2015 على أيدي الحوثيين
وبناها الهلال الأحمر الاماراتي أفضل مما كانت ، وتضم الوبح 16 فصل دراسي شاملة المختبرات والمعامل والمكتبة والإدارة، وعدد الطلاب 661 (361 ذكور 300 إناث) ، بينما تضم مدرسة الحازة 13 فصل دراسي شامل الإدارة والمكتبة، وعدد الطلاب 336 (197 ذكور 139 إناث) كما تضم مدرسة معشق 6 فصول دراسيه فقط، وعدد الطلاب 268 (168 ذكور 100 إناث)

 

وخلال الفترة من 2016 وحتى اليوم اي خلال 3 اعوام فقط قام الهلال الاحمر الإماراتي بأعاد تأهيل أكثر من 28 مدرسة في عموم مديريات محافظة الضالع .

 

وفي اطار جهود الامارات في دعم المجال الصحي استقبل قسم مكافحة الضنك في مستشفى الثورة العام بمحافظة تعز ما يقارب ( 855 ) حالة تم الكشف عنها من الفترة 9 أكتوبر حتى 23 أكتوبر 2018 وذلك بعد أسبوعين من افتتاحه بدعم من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي.

 

وبلغ عدد الحالات المثبته مخبرياً وفق تقرير للمركز ( 89 ) حالة ، وعدد الحالات المصابه سابقاً ( 62 ) حالة ، أما عدد الحالات المشتبه إصابتها ( 351 ) ، وعدد الحالات الباقية حميات ( 353 ) وإجمالي الحالات التي تقرر لها الرقود ( 48 ) حالة .

 

وسجل عدد حالات الذكور( 570 ) بينهم ( 151 ) أقل من 18 سنةوعدد حالات الإناث ( 348 ) بينهن ( 108 ) أقل من 18 سنة. ويواصل القسم خدماته المجانية للمصابين بوباء الضنك يومياً على مدار 24 ساعة.

 

في حين واصل هلال الإمارات تعزيز الرعاية الصحية في الساحل الغربي واستعداده لإعادة تأهيل تسعة مراكز صحية بشكل كامل تخدم أكثر من مليون و50 الف مواطن إضافة إلى تأهيل مركز قطابا وتزويده بكافة المستلزمات الطبية والأدوية.

واكد مدير العمليات الإنسانية لدولة الإمارات في اليمن السيد سعيد الكعبي خلال زيارة تفقدية لمركز قطابا الصحي برفقة د/الحسن طاهر محافظ الحديدة بأن تعزيز وتطوير خدمات الرعاية الصحية من أولويات أعمال الهلال وإعادة تأهيل المراكز الصحية يأتي استمرار لسلسلة من المشاريع المقدمة من دولة الإمارات الشقيقة .

 

وفي سياق الوضع الانساني وزعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتية 2000 سلة غذائية، إضافة إلى السلع الأساسية، على أهالي منطقة «المتينة» التابعة لمديرية التحيتا في الساحل الغربي، استفاد منها 14 ألف مواطن يمني، وذلك ضمن حملة توزيع المساعدات الإنسانية والغذائية العاجلة على أهالي المناطق المحررة في محافظة الحديدة.

 

وكانت دولة الإمارت قد سيرت جسراً إغاثياً عاجلاً من المساعدات عبر ذراعها الإنسانية هيئة الهلال الأحمر يشمل 35 ألف طن، عبارة عن 10 بواخر إماراتية، محملة بالمواد الغذائية المتنوعة، إضافة إلى جسر جوي، يشمل 7 رحلات ، تنقل 14 ألف طرد غذائي للشعب اليمني الشقيق، إلى جانب تسيير 100 قافلة مساعدات من السوق اليمني المحلي .

 

كما سيرت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي قافلة مساعدات إغاثية لأهالي “عسد الجبل” وضواحيها في حضرموت تضمنت سلالا غذائية وملابس وبطانيات استهدفت المساعدات 500 فرد من الأسر المتضرره إضافة إلى 50 بطانية وملابس منوعة لمئات الأسر العالقة في الوادي.

 

واستطاع بذلك فريق الهلال الاماراتي التغلب على وعورة الطرقات وإدخال المساعدات الإنسانية كأول إغاثة تدخل إلى المنطقة المنكوبة نتيجه اعصار لبان .

يشار بان عدد السلال الغذائية التي تم توزيعها في محافظة حضرموت منذ بداية “عام زايد 2018 ” بلغت 23 ألفا و 336 سلة استهدفت 116 ألفا و680 فردا من الأسر المحتاجة والمتضررة .

كما وزعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، مساعدات إغاثية تضمنت سلالاً غذائية تحوي المكونات الرئيسية للغذاء إلى جانب مخيمات إيوائية على أسر البدو الرحل وذوي الدخل المحدود في مديرية عرماء بمحافظة شبوة .

 

وتأتي المساعدات الإغاثية -التي استهدفت 2162 مواطن استجابة من الهيئة لنداءات الاستغاثة العاجلة التي أطلقتها الأسر المحتاجة ، وضمن نهج العطاء الانساني الذي تسير عليه دولة الإمارات العربية المتحدة بتوجيهات قيادتها الرشيدة.

 

وعلى صعيد ذي صله بدأت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي فتح عدد من الطرق المتضررة والمغلقة في 7 قرى بمديرية ارياف المكلا بمحافظة حضرموت بعد ان جرفتها السيول والإمطار جراء إعصار لبان الذي ضرب المحافظة مؤخراً وعزل هذه القرى التي تسكنها قرابة 3 الاف نسمة، وقامت الآليات بفتح الطرق وإزالة مخلفات السيول والأمطار وتسوية الطرق الترابية بين القرى ، نتيجه الاعصار الذي حول المديرية الى منطقة منكوبة.