fbpx
ولاتزال الحرب مستمرة !
فيما لاتزال عمليات إغتيال الكوادر والقيادات الجنوبية العاملة مع السلطات اليمنية تواصل حصادها الدموي للمزيد من الضحايا في ظاهرة غدت مقلقة وتتفق معظم المصادر والمؤشرات على ضلوع السلطات اليمنية في تدبير هذه الإغتيالات .

وان أولياء الدم لبعض الضحايا يُوجهون الاتهام صراحة الى هذه السلطات وقد لفت انتباهنا الى ذلك تصريح مصور للحاج هادي محسن علي أحد أولياء دم الشهيدالرائد النميري الذي كان قد تعرض للإغتيال والتمثيل بجثمانه بعد شهر من اختطافه بمدينة القطن حيث يعمل نائبا لإدارة الأمن العام فيها .

فلا يكاد يختلف إثنان على توصيف هذا المسلسل الدموي على أنه مواصلة لحرب العام 1994م التي ترتب عليها إجتياح جحافل جيوش الجمهورية العربية اليمنية لأراضي وحياض دولة الجنوب فأي حرب هذه المتواصلة رحاها لنحو 19 عاماً ؟!

وأي عدالة دولية تتغاضى عن جرائم الجيوش الجرارة بحق شعب أعزل وقد تم إجتياحه بحضور الوساطة الأممية التي كانت ترعى وقف إطلاق النار ويبدو ان النظام بدولة الجنوب كان قد أخطأ بإحترامه وإمتثاله لإرادة قرارات الشرعية الدولية آنذاك .

وبما تأكد ولايزال يتأكد وقوعه في مغبة الظن كثيراً بقوة وعدالة الشرعية الدولية فكانت أرضه وحياض دولته الجنوبية وقيعة لهذا الظن الجنوبي الذي إتضح أنه مبالغ فيه كثيرا وهاهو الجنوب يتجرع مرارة الإجتياح والحرب الى اليوم بعد نحو 19 عام .

(ولاتزال الحرب مستمرة) بهذه العبارة كان مراسل أحد القنوات الإخبارية يختتم تقاريره اليومية عن حصاد المعارك في حرب العام 1994م وهاهي هذه الحرب لاتزال ماضية في حصادها لأرواح الكوادر والقيادات العسكرية من أبناء الجنوب .

هذه العبارة كان يرددها المراسل العربي والذي غادر أراضي الجنوب بعد شهرين من اندلاع حرب الاجتياح الا ان الحرب لم تغادر الجنوب بعد ولاتزال الحرب مستمرة ..توفيق جزوليت