fbpx
وكيل شبوة الكندي ومدير الصحة البعسي يؤكدان ضرورة تفعيل انشطة البرنامج الوطني لمكافحة السل
شارك الخبر

يافع نيوز – شبوة – سبأ
اكد الوكيل المساعد لمحافظة شبوة علي محمد الكندي ومدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة ناصر حسين البعسي على ضرورة تفعيل انشطة البرنامج الوطني لمكافحة السل بالمحافظة ومديرياتها .
ونوها خلال اللقاء التشاوري لمنسقي البرنامج بالمديريات على اهمية دورهم في تنشيط خدمات البرنامج في كافة المرافق الصحية العاملة بالمحافظة ومتابعة النظام العلاجي والرقابي للحالات المرضية .
وشددا على اهمية الاستفادة من خدمات فرق الاستجابة والترصد في اكتشاف الحالات المرضية الجديدة واخضاعها للعلاج ووضع المخالطين لها تحت الرقابة الصحية الصارمة .
من جانبهم اوضحا ممثلي المركز الاقليمي لمكافحة السل بعدن عادل قاسم والدكتورملهم عدنان اهمية ودور البرنامج في مكافحة امراض السل والوقاية منها وحماية المواطنين من انتقال العدوى بينهم خاصة في الاوساط الاسرية . منوهين بتضرر مختلف البرامج الوطنية لمكافحة الامراض والممولة من المنظمات الدولية بأزمة الحرب وتوقف انشطة البعض منها .
وكان منسق البرنامج الوطني بالمحافظة صالح حسين حميدة قد افاد بتسجيل ستة وخمسين حالة مرضية بالمحافظة خلال العامين الماضيين ، منوها بان الفحوصات المخبرية لها قد كشفت عن وجود ثلاثة وعشرين حالة ايجابية من بينهم . مؤكدا متابعة جميع هذه الحالات المرضية الايجابية والمشتبه بها للعلاج .
وقد اكد اللقاء على ضرورة زيادة نسبة اكتشاف الحالات الايجابية المصابة بالمرض والحرص على تسليم الادوية للمركز المختصة بالمديريات والالتزام بضبط عملية تسجيل المرضى في السجلات مع تحديد فئاتهم العمرية وتقييد المخالطين لهم .
حضر اللقاء منسق برنامج الترصد بمكتب الصحة خالد البرك
أخبار ذات صله