fbpx
تسرب نفطي في لبنان يهدد الثروة السمكية ومرتادي الشواطئ
شارك الخبر

 

يافع نيوز / بيروت

 

كشفت السلطات المحلية في لبنان اليوم السبت عن تسرب نفطي في البحر وقع في شمالي البلاد، من دون الكشف عن مزيد من التفاصيل عن فداحة الحادث.

وبحسب ما ذكرته الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية، فإن رئيس اتحاد بلديات المدينة عماد مطر رفع كتاباً إلى محافظ الشمال رمزي نهرا، طالباً فيه “الإيعاز إلى الجهات المختصة من أجل التحقيق في التعدي على المياه البحرية في نطاق الإتحاد، واتخاذ الاجراءات المناسبة ضمن القوانين المرعية الإجراء”.

وأوضح في كتابه أنه بعد “عدة شكاوى من مواطنين عن وجود مواد نفطية سائلة في المياه البحرية المحاذية لمعمل كهرباء دير عمار الحراري، وبعد التحري عن الموضوع والمتابعة، تبين لدى الاتحاد بالوثائق الصورية والفيديو، أن هناك بعض التسربات النفطية في المياه البحرية المقابلة للمعمل، مما يشكل تعدياً خطيراً على البيئة، ويتسبب بملوثات تقضي على الثروات السمكية وبأمراض لمرتادي الشواطئ في المنطقة”.

وتناولت صحف عدة معمل دير عمار لإنتاج الطاقة الكهربائية في الفترة الماضية، وتعرضه لسرقة مستمرة لمادة الفيول والمازوت من خزانات الوقود من داخل المعمل عبر أنبوب مطمور تحت التراب، من دون أن تتحرك الأجهزة الأمنية بشكل كامل لمنع عمليات التهريب تلك.

أخبار ذات صله