fbpx
الرئيس الزُبيدي: ماضون في تهيئة الظروف الموضوعية والذاتية لبيان الثالث من أكتوبر
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص

أكد الرئيس القائد عيدروس قاسم عبدالعزيز الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي ، ان بيان ال٣من أكتوبر يمثل خارطة طريق متكاملة لا يمكن التفريط بها والتنازل عنها، وان تنفيذها مرهون باستكمال ونضوج الظروف الذاتية والموضوعية داخلياً وخارجيا.

وقال الرئيس الزُبيدي أثناء ترأسه للقاء المشترك لممثلي الجمعية الوطنية في العاصمة عدن ورؤساء القيادة المحلية في العاصمة والمديريات، ان المجلس يعمل على المزيد من تنظيم العمل ورص الصفوف والتماسك وتشكيل لجان ونقابات لتطبيق ما جاء في البيان لحماية المؤسسات التي تنهار يوما بعد يوم. وعلى صعيد التحركات الخارجية أكد الرئيس الزبيدي أن المجلس قطع شوطا كبيرا في هذا المجال وبالخصوص مع المبعوث الدولي جريفيث.

واضاف : أننا نسعى إلى أن يكون لنا مكتب تفاوضي دائم خاص بالمجلس والقضية الجنوبية خارجيا وان هناك فريق خاص لهذا الغرض. وأوضح أن لمجلس لايمانع أن تكون المكونات الأخرى شريكة في هذا الفريق مادام هدفها استعادة الدولة.

واكد أن التحالف العربي والعالم الى جانب الشعب الجنوبي وقضيته وقال : نلمس ذلك في لقاءاتنا معهم لكن هناك جانب انساني ملح وعاجل بالنسبة لهم.

من جهته أكد اللواء احمد سعيد بن بريك رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي ان المجلس ماضٍ في سبيل تحقيق الأهداف التي قام لأجلها وان لا تراجع عن تحقيق هذا الهدف ،وان العمل في سبيل تحقيق ذلك جارٍ بوتيرة عالية ورؤية واضحة وصائبة. واضاف أن بيان الثالث من أكتوبر واضح المضامين ونستطيع تطبيقه على أرض الواقع لكننا حريصون على دماء الجنوبيين ككل ونؤمن أن اية قطرة دم جنوبية عزيزة علينا. وقال لن نكون عرضة للانكسارات ونسير بكل ثقة مع القائد عيدروس الزبيدي. وكشف بن بريك أن هناك مبالغ طائلة وميزانيات رصدت من قبل بن دغر وحكومته لإفشال المجلس الانتقالي وقتل الشعب وكوادره وأئمته .

وفي اللقاء اجاب اللواء أحمد سعيد بن بريك رئيس الجمعية الوطنية والدكتور عبدالناصر الوالي رئيس القيادة المحلية في العاصمة عدن على استفسارات وملاحظات اعضاء الجمعية الوطنية ورؤساء وأعضاء القيادات المحلية في العاصمة عدن ومديرياتها .

وعبرت قيادات المجلس عن تقديرها واعتزازها بالروح الوطنية التي تحلى بها أعضاء المجلس وقياداته في العاصمة ومديرياتها. حضر اللقاء فضل الجعدي والمهندس عدنان الكاف والعميد ناصر السعدي أعضاء هيئة رئاسة المجلس الانتقالي

أخبار ذات صله