fbpx
مواطنون بالمسيمير بلحج: أمطار اولية تتسبب بانهيار عبار مياه وتقطع الطريق الرئيسي المؤدية صوب المسيمير وكرش
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص:

قال مواطنون بمديرية المسيمير بمحافظة لحج ان امطارا أولية شهدتها قرى ومناطق المديرية تسببت بطقع الطريق، نتيجة انهيار عبار مياه أرضي يقع بمنطقة الطنان في الطريق الرابط بين المسيمير وكرش ومثلث العند.

وقال المواطنين ان هناك قاطرات اغاثية شهريا توزع للأشد فقرا في قرى المديرية مقدمة من برنامج الغذاء العالمي لم تستطع الوصول الى مركز المديرية نتيجة انهيار عبار المياه، كما ان العبار يتسبب بقطع الطريق منطقة كرش التي تقع فيها جبهة مشتعلة.

واشاروا ان السلطة المحلية في المديرية وحتى في المحافظة لم تتدخل حتى اللحظة في القيام بأي إجراءات لإنهاء مشكلة عبار المياه المنهار الذي تسبب بقطع الطريق وعدم قدرة الركبات الكبيرة على العبور خوفا من سقوط ما تبقى من العبار.

واضاف المواطنين بالمسيمير ان العبار المنهار سبق ان انهار اثناء القصف بالحرب خلال توجد مليشيات الحوثي، وتم اصلاحه بشكل مؤقت، إلا ان احد لم يتدخل لاعادة بناء العبار بشكل يمكنه من الصمود امام الامطار.

وقالوا ان الشركة الوطنية للاسمنت كانت وعدت للتدخل باعادة اصلاح الطريق الرئيسي للمديرية باعتبار المصنع يقع في اراضيها، ولكن الشركة لم تنفذ وعودها، ولم تنفذ منذا انشائها اي مشاريع خدمية للمديرية وقراها غير مشاريع خفيفة باستثناء بئر للمياه .

وناشد المواطنين السلطات المحلية بالمديرية والمحافظة بسرعة التدخل لانهاء مشكلة قطع الطريق نتيجة انهيار العبار.

واظهرت صور انهيار عبار مياه في وسط الطريق، أدى الى قطع الطريق عن المركبات والسيارات.

أخبار ذات صله