fbpx
إنفجارات تستهدف الامن المركزي بحضرموت ومعسكر الحرس الجمهوري بالبيضاء
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص

هز انفجاران صباح اليوم السبت منطقة “بويش” شرق مدينة المكلا  حيث وقع الانفجاران معسكر الامن المركزي الواقعفي المنطقة

أووضح المصادر لوكالة أن الانفجارين نفذا بعبوتين ناسفتين ونتج عنهما إصابة بعض أفراد الأمن المركزي بإصابات طفيفة نقلوا على إثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وتأتي الانفجارات في حضرموت لإول مرة حيث لم تتبنى الانفجاران أي جهه مسلحة فيما قالت السلطات الامنية ان الانفجارات تحمل بصمات تنظيم القاعدة ، في اشارة إلى تواجد تنظيم القاعدة في حضرموت .

وهو مسلسل اعتبرته مصادر بحضرموت يجرى التلاعب به من قبل جهات لها مآرب خاصة في زعزعة الامن والاستقرار في مدينة حضرموت الجنوبية .

من جهة أخرى

أكد بيان للتنظيم اليوم عن تبنى التنظيم للانفجار الذي وقع فجر اليوم بسيارة مفخخة  في معسكر حيد النصر بالبيضاء ، وقال البيان أن مبنى قيادة الحرس الجمهوري دمر بالكامل مع مبان أخرى مجاورة، لكن بيانا لوزارة الدفاع أكد إحباط العملية قبل تمكن السيارة المفخخة من الوصول الى هدفها واعترف بإصابة أربعة جنود ومواطن ومصرع انتحاريين اثنين.

ووقالت المصادر انه أعقب تفجير البيضاء تبادل لاطلاق النار بين مسلحين وقوات الحرس الجمهوري التي يقودها احمد صالح نجل الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح الذي تنحى عن الحكم رسميا في الاسبوع الماضي.

ولم تتضح حجم الخسائر الذي نتجي عن الانفجارين اللذان وقعا اليوم في حضرموت والبيضاء كما لم تتضح تفاصيل الحادثين اللذان يبدوان انهما متناسقان ومخطط لهما في مقت واحد .

أخبار ذات صله