fbpx
تعرف على اخر تطورات الحالة المدارية في المهرة والتحذيرات الموجهة للمواطنين
شارك الخبر

يافع نيوز – المهرة.
أصدر فريق عمل مركز المهرة للطقس اليوم الجمعة تقرير رصد فيه اخر تطورات الحالة المدارية ، للعاصفة المدارية “لبان” ، ووجه فيه العديد من التحذيرات للمواطنين.
ورصد التقرير :-
* تراجع تصنيف الحالة المدارية ( لبان )، إلى عاصفة مدارية تبلغ سرعة دوران الرياح عكس عقارب الساعه 50 عقدة مع إنخفاض الضغط في المركز 991 مليبار تتمركز على دائرة عرض 14.6 شمالاً و خط طول 57.6 شرقاً، تتجه شمال غرب.
* بعد تراجع الحالة المدارية إلى عاصفة مدارية، سوف ترتفع حظوظ مناطق الشرق وخاصة شرق رأس فرتك، لأنها سوف تتحرر من التيار الشرقي في طبقات الجو العليا المسمى ( stream jet )، الذي ذكرناه سابقًا، بأنه السبب الأساسي في رمي الحاله المدارية غرباً ..لذلك نتوقع أن ينحرف المسار شرق قلبلا.
* توقعات معدل تراكم الهطول، لأربعة أيام قادمة ويضع كميات هطول عالي، على سواحل المهرة من الغيظة إلى سيحوت معدلات تراكم الأمطار فيها لا يقل عن 200 – 300 مللي.
لذا نحذر المواطنين من الآتي:
1- نهيب جميع السكان في المناطق الساحلية أخذ الحيطة والحذر والإبتعاد عن الشواطئ والمرافئ وتخفيف الحركة بجانب السواحل قدر الإمكان.
2- وجب الحذر واتخاذ جميع التدابير الاحتياطية وعدم المجازفة في الخروج اثناء هطول الأمطار وهبوب الرياح.
3- عدم عبور السيول مهما كانت الأسباب والابتعاد عن مهابط الأودية.
4- عدم ارتياد البحر نهائياً حتى انتهاء الحالة المدارية .
5- إخلاء المنازل القديمة والطينية والقريبة من مجاري الأودية (ضروري جدًا) .
ووجه مركز المهرة للطقس، المواطنين من متابعة النشرات التحذيرية للمركز مركز، علماً بأن جميع التحذيرات الواردة في تقارير المركز قائمة حتى التقرير النهائي اليوم، وذلك لحين تلاشي الحالة المدارية.
أخبار ذات صله