محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
تعرف على اخر تطورات الحالة المدارية في المهرة والتحذيرات الموجهة للمواطنين

يافع نيوز – المهرة.
أصدر فريق عمل مركز المهرة للطقس اليوم الجمعة تقرير رصد فيه اخر تطورات الحالة المدارية ، للعاصفة المدارية “لبان” ، ووجه فيه العديد من التحذيرات للمواطنين.
ورصد التقرير :-
* تراجع تصنيف الحالة المدارية ( لبان )، إلى عاصفة مدارية تبلغ سرعة دوران الرياح عكس عقارب الساعه 50 عقدة مع إنخفاض الضغط في المركز 991 مليبار تتمركز على دائرة عرض 14.6 شمالاً و خط طول 57.6 شرقاً، تتجه شمال غرب.
* بعد تراجع الحالة المدارية إلى عاصفة مدارية، سوف ترتفع حظوظ مناطق الشرق وخاصة شرق رأس فرتك، لأنها سوف تتحرر من التيار الشرقي في طبقات الجو العليا المسمى ( stream jet )، الذي ذكرناه سابقًا، بأنه السبب الأساسي في رمي الحاله المدارية غرباً ..لذلك نتوقع أن ينحرف المسار شرق قلبلا.
* توقعات معدل تراكم الهطول، لأربعة أيام قادمة ويضع كميات هطول عالي، على سواحل المهرة من الغيظة إلى سيحوت معدلات تراكم الأمطار فيها لا يقل عن 200 – 300 مللي.
لذا نحذر المواطنين من الآتي:
1- نهيب جميع السكان في المناطق الساحلية أخذ الحيطة والحذر والإبتعاد عن الشواطئ والمرافئ وتخفيف الحركة بجانب السواحل قدر الإمكان.
2- وجب الحذر واتخاذ جميع التدابير الاحتياطية وعدم المجازفة في الخروج اثناء هطول الأمطار وهبوب الرياح.
3- عدم عبور السيول مهما كانت الأسباب والابتعاد عن مهابط الأودية.
4- عدم ارتياد البحر نهائياً حتى انتهاء الحالة المدارية .
5- إخلاء المنازل القديمة والطينية والقريبة من مجاري الأودية (ضروري جدًا) .
ووجه مركز المهرة للطقس، المواطنين من متابعة النشرات التحذيرية للمركز مركز، علماً بأن جميع التحذيرات الواردة في تقارير المركز قائمة حتى التقرير النهائي اليوم، وذلك لحين تلاشي الحالة المدارية.
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
31°
Partly Cloudy
05:3418:27 +03
WedThuFri
35/31°C
36/31°C
35/31°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');