هماش يفتتح معرض الصور التراثي بردفان


يافع نيوز – ردفان/علي الخريشي:

افتتح صباح اليوم الثلاثاء د. فضل هماش رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بمحافظة لحج معرض الصور التاريخي لردفان في قاعة الادارة المحلية بمدينة الحبيلين. يرافقه مدير عام ردفان عميران ناصر ورئيس انتقالي الحبيلين فيصل عمر وعدد من قيادات المجلس الانتقالي والسلطة المحلية في المديرية.

واشاد هماش بالمعرض وما يحمله من صور احتوت على حقبة زمنية تاريخية مرت بها ردفان والجنوب عامة. وشكر الجهود التي بذلت من قبل الادارة الثقافية بانتقالي الحبيلين بردفان ممثلة بالاخ ثابت الجهوري.

من جانبه  ثابت الجهوري وجه الشكر لجميع القيادات التي حضرت افتتاح هذا المعرض معربا عن سعادته البالغة للاقبال الذي شهده افتتاح المعرض وقال ان المعرض نفذ بجهود ذاتية وان نجاح هذا المعرض سيدفعه لاقامة معارض مماثلة للموروث الشعبي والحضاري مستقبلا شاكرا تفاعل قيادة الانتقالي و السلطة المحلية في ردفان عامة.

وشهد المعرض يومنا هذا الثلاثاء اليوم الأول لافتتاحه إقبال كبير جدا من قبل المواطنين والمهتمين وسيستمر إفتتاحه وإستقبال الزوار خلال الايام القادمة.

الجدير ذكره ان متحف ردفان التاريخي الذي كان يحكي تاريخ ردفان الثوري والحضاري قد تم نهبه في حرب صيف 1994 م. وما زال قيد الاهمال حتى يومنا هذا وهناك جهود من قبل القيادات في المجلس الانتقالي والسلطة المحلية لاستعادته وعودة دوره الريادي و الثقافي والتاريخي ليحكي للاجيال القادمة تاريخ اجدادهم وابائهم العريق والمشرف.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: