fbpx
ضمن مشروع تحسين سبل العيش مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية يدشن البرامج التدريبية للقطاع السمكي بالمكلا
شارك الخبر
يافع نيوز – خاص:
دشن #مركزالملكسلمانللإغاثة والأعمال الإنسانية والذي ينفده ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية يوم أمس الإثنين البرامج التدريبية للقطاع السمكي بالمكلا. ضمن #مشروعتحسينسبلالعيش_اليمن ، الذي يستفيد منها 100 صياد في محافظة حضرموت بتكلفة إجمالية بلغت 35000$.
وأعلن المهندس هادي باجبير مدير مشروع تحسين سبل العيش عن تسليم جهاز GPS كمنحة للمستفيدين من التدريب، مؤكداً أن المشروع يرمي إلى تمكين الصيادون وتأهيلهم، ودعمهم، وتقديم الإستشارات المهنية، والمالية، والإدارية لهم في مجال عملهم.
وأفاد باجبير أن حضرموت بحاجة إلى مشاريع وبرامج تنموية، لتأهيل مختلف القطاعات، وتحقيق الاكتفاء عند أصحاب المهن، مشيراً إلى أن مشروع تحسين سبل العيش يستهدف 5 محافظات يمنية محررة، متمثلة في الجوف، وحضرموت، وشبوة، وعدن، ولحج.
من جانبه لفت الأستاذ عمر قمبيت رئيس الاتحاد التعاوني السمكي إلى أهمية الدورات التدريبية للعاملين في القطاع السمكي، حاثاً المتدربين على الاستفادة القصوى منها، وتطبيقها واقعاً عملياً.
حضر التدشين المهندس محمد العمودي وكيل محافظة حضرموت للشؤون الفنية، والأستاذ سالم باداؤود رئيس جمعية الصيادين بالمكلا، والمهندس صبري لجرب مدير عام هيئة أبحاث علوم البحار والأحياء المائية، والمهندس صالح بامخشب مدير البرامج بالائتلاف، وجمع من المستفيدين و الإعلاميين، ووسائل الإعلام المختلفة.
أخبار ذات صله