fbpx
قال ان السعودية قدمت ( 3 مليار و200 مليون دولار) للبنك.. متحدث التحالف: كل المساعدات تذهب للبنك المركزي اليمني الواقع تحت سطيرة الشرعية
شارك الخبر
قال ان السعودية قدمت ( 3 مليار و200 مليون دولار) للبنك.. متحدث التحالف:  كل المساعدات تذهب للبنك المركزي اليمني الواقع تحت سطيرة الشرعية

يافع نيوز – متابعة خاصة:

أكد متحدث التحالف العربي العميد تركي المالكي أن المملكة العربية السعودية دعمت البنك المركزي اليمني التابع للشرعية بــ( 3 مليار و 200 مليون دولار )

وكشف المالكي خلال المؤتمر الصحفي الخاص بقوات التحالف عقد اليوم بنادي ضباط القوات المسلحة بالرياض، ان جميع المساعدات التي يتم تقديمها من المنظمات أو غيرها إلى البنك المركزي اليمني لعدم سرقتها من الحوثيين.

وحول مبالغ السعودية المقدمة للبنك، قال المالكي  أن المملكة العربية السعودية قدمت لليمن في عام 2014م مبلغ وقدره 1 مليار دولار للبنك المركزي اليمني وقدمت المملكة ضمن العمليات الإنسانية الشاملة في اليمن في بداية يناير عام 2018م 2 مليار دولار للبنك المركزي لدعم الاقتصاد اليمني , وكذلك المحافظة على العملة اليمنية , مشيراً إلى دعم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود  الذي قدم 200 مليون دولار كانت كمنحة للبنك المركزي للمحافظة على قيمة الريال اليمني ودعم اقتصاده.

الجدير بالذكر أن كل هذه المبالغ التي دفعتها السعودية، لم تجدي في ايقاف العملة نتيجة اختفاء تلك الاموال من البنك، حيث يتهم حبراء اقتصاد حكومة احمد عبيد بن دغر التابعة للشرعية بالعبث بالعملات الاجنبية من البنك وفشلها في استيعاب تلك الاموال، مما تسبب بانهيار بالاضافة الى اسباب اخرى والتي عجزت الحكومة تجاهها في ايقاف انهيار العملة التي تسببت بمعاناة اضافية للشعب جراء ارتفاع الاسعار بنسبة تفوق 200%.

 

 

 

أخبار ذات صله