fbpx
قال إن القوات الجنوبية قادرة على حماية أرضها وثرواتها … الشيخ صالح بن فريد العولقي : الرئيس هادي محاط بالفاسدين وشرعيته مختطفة من الاصلاح
شارك الخبر

يافع نيوز – شبوة – خاص.
قال الشيخ صالح بن فريد العولقي عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي اننا لاننكر جنوبية الرئيس عبدربه منصور هادي ولكنه اصبح محاط بسياج من الفاسدين واصبحت شرعيته مختطفة من حزب الاصلاح.
وفيما يخص القوات الشمالية في بعض مناطق شبوة وحضرموت قال العولقي : نقول للألوية الشمالية والتابعة لعلي محسن الاحمر اننا قادرين في الوقت المناسب على تحرير ارضنا وحماية الشركات النفطية العاملة فيها وتأمينها.
ورأس الشيخ صالح بن فريد العولقي عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي اجتماع موسعا بعدد من قيادات المجلس الانتقالي واعضاء الجمعية الوطنية وعدد من الشخصيات والنشطاء في مقر المجلس الانتقالي بشبوة.
والقى الشيخ صالح بن فريد كلمة وجه فيها عدة رسائل للحاضرين تطرق من خلال ااى نشأة وتكوين المجلس الانتقالي مستعرضا ابرز انجازته في الدفع بالقضية الجنوبية وموضحا عدد من القضايا اهمها دور التحالف العربي و دور قوات النخبة الشبوانية ورسائل اخرى نرصدها من خلال المقتطفات التالية لأهم وابرز ما جاء فيها :
■ المجلس الانتقالي لم يأتي من فراغ وانما عبر مخاض صعب.
■ لقد استطاع المجلس الانتقالي الجنوبي بقيادة وحنكة الرئيس عيدروس الزبيدي الدفع بالقضية الجنوبية وفي فترة وجيزة الى مراحل متقدمة على المستوى الداخلي والخارجي .
■ نثمن الجهود التي يقوم بها الاشقاء في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة الذي بدعمهم ومشاركتهم تمكنا من دحر المشروع الفارسي والعمل على تطهير ارضنا من الارهاب .
■ الهدف من الوحدة هو خيرات الجنوب وليس الانسان فيها ومايؤكد كلامنا وجود الألوية الشمالية المرابطة في مناطق النفط في شبوة وحضرموت ووكلاء الشركات النفطية العاملة هناك هم من المتنفذين من ابناء الشمال ويحضون بكل الامتيازات .
■ نقول لتلك الألوية الشمالية والتابعة لعلي محسن الاحمر اننا قادرين في الوقت المناسب على تحرير ارضنا وحماية الشركات النفطية العاملة فيها وتأمينها.
■ المجلس الانتقالي يمثل كل الطيف الحنوبي وليس حكرا على مكون او جهة او حزب .
■ شبوة هي حزبنا في الوقت الحالي وهي جزء اصيل من الجنوب ولن تغرد خارج السرب الجنوبي .
■ من يمتلك الارض هو من يحدد السياسة فيها.
■ التنازل لبعضنا البعض واجب على كل جنوبي لتحقيق الهدف المنشود المتمثل في التحرير والاستقلال .
■ لاننكر جنوبية الرئيس عبدربه منصور هادي ولكنه اصبح محاط بسياج من الفاسدين واصبحت شرعيته مختطفة من حزب الاصلاح.
■ على عناصر الارهاب وكل الطامعين حزم امتعتهم من المحافظة فقوات النخبة الشبوانية ستنتشر في جميع مديريات شبوة لتأمينها .
■ الجنوب ليس حاضنة للارهاب وكلنا يعلم ان الارهاب يدار من قبل عناصر الأحمر وعفاش .
■ اطمنكم ان المجتمع الدولي ودول التحالف العربي مع استقلال الجنوب وما علينا الا ان نعد انفسنا لاستحقاقات المرحلة القادمة.
■ موارد الجنوب لاتورد الى البنك المركزي وانما توزع كحصص للمتنفذين والفاسدين.
■ حصة شبوة من النفط خلال الاشهر الماضية ال 20% المقررة خلال الثلاث دفعات الاخيرة بلغت من 10 الى 12 مليون دولار .
■ امن شبوة مسؤولية الجميع ونتعامل مع كل القوى العسكرية والامنية وقوات النخبة على حد سواء وجميعهم ابنائنا واخواننا ولن نسمح بسفك الدماء ولايوجد بينهم من سيقف مع الفاسدين .
■ نقول للفاسدين ومن يتلاعبون بمواردنا .. لا تختبروا صبرنا ..
■ لولا تضحيات الشهداء والجرحى لما كنا اليوم مجتمعين هنا وحقا واجب على الجميع رعاية اسر الشهداء وعلاج الجرحى.
اللجنة الاعلامية للانتفاضة الشعبية محافظة شبوة
أخبار ذات صله