fbpx
محافظ حضرموت يناقش الخطط التموينية والمشكلات التي ترتبت على الأزمة الإقتصادية
شارك الخبر

يافع نيوز – حضرموت:

ناقش محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني مع أعضاء اللجنة التموينية لمناقشة خططها الهادفة لتخفيف عبء الأزمة الإقتصادية على المواطنين.

وأشار المحافظ في كلمته إلى حجم المشكلات التي ترتبت على على الأزمة الإقتصادية التي تمر بها البلاد جراء انخفاض العملة اليمنية مقابل الدولار وارتفاع أسعار كافة السلع والمشتقات النفطية.

واستعرض اللقاء إجراءات توفير المواد الغذائية الأساسية بالسعر المناسب من خلال الإتفاق مع الغرفة التجارية ودعوة التجار للإكتفاء بهامش ربح بسيط، والإقتداء بمبادرة مجموعة كردوس القابضة التي وفرت السلع الغذائية بأسعار مناسبة للمواطنين، لافتين إلى أن خطة دعم المخابز بمادة الدقيق وفق آلية مدروسة ستبدأ قريبا وسيتم عبرها بيع الروتي والخبز بالسعر القديم (15) ريال.

وشدد اللقاء على ضرورة إستكمال الدراسات الخاصة بإنشاء المجمعات الإستهلاكية والبطاقات التموينية وآلية استدامتها واستمرارها، والحد من التلاعب بالأسعار وإخفاء السلع واحتكارها.

وفيما يتعلق بتوفير المشتقات النفطية إقترح المجتمعون فتح إعتماد من قبل شركة النفط للتواصل المباشر مع أي شركة لتوريد المشتقات وتوفير الدعم اللازم لذلك.

كما تم خلال اللقاء الإشادة بإستقرار مادة الغاز المنزلي التي لم يطرأ عليها أي إرتفاع في حضرموت منذ 3 سنوات، ودور منشأة الغاز ببروم في سد المبالغ الإضافية التي ترتبت على إستيراده من محافظة مأرب.

ولفت أعضاء اللجنة إلى أن معاناة القطاع التجاري جراء عدم توفر العملة الصعبة في فرع البنك المركزي وعدم الحصول على حصة حضرموت من الوديعة السعودية الأخيرة وضرورة التدخل من أعلى المستويات لوقف التذبذب الكبير في سعر الصرف، وتقديم تقرير شهري عن السلع الداخلة الي حضرموت وخارجة منها وتشديد الرقابة على تهريب المشتقات النفطية والغاز المنزلي، والحفاظ على المخزون الغذائي للمحافظة.

حضر الإجتماع مدراء عموم أمن حضرموت والصناعة والتجارة وشركة النفط وجمرك الميناء ومنشأة غاز بروم والمواصفات والمقاييس وغرفة تجارة وصناعة حضرموت ومدير مكتب المحافظ.

أخبار ذات صله