fbpx
محافظ لحج يناقش الدعم المقدم من برنامج الغذاء العالمي للمحافظة
شارك الخبر

 

يافع نيوز  -لحج:

ناقش محافظ محافظة لحج اللواء الركن احمد عبدالله التركي ، اليوم الخميس، مع مدير برنامج الغذاء العالمي في عدن مانيكث شاشي ومرافقية من المؤسسة الطبية الميدانية ، الدعم الذي يقدمة برنامج الغذاء العالمي للمحافظة .

وفي اللقاء اثنى المحافظ بالدور الذي يقوم به برنامج الغذاء العالمي لمحافظة لحج .. موضحا بان محافظة لحج تعتبر من المحافظات الفقيرة جدا التي مازالت تحتاج الى دعم ومساعدة من مختلف المنظمات العاملة في البلد ، والتي نعول عليها كثيرا في مجالات العمل الانساني ، حيث انها تعاني من ضعف في الكهرباء والماء وجود الكثير من النازحين اليها .

واكد المحافظ ، على اهمية توجد البرنامج الغذائي بالمحافظة والمنظمات الدولية وتقديم الدعم اللازم للفئات المستفيدة خاصة وان المحافظة تعتبر مستقره امنيا ، و استعداد المحافظة تقديم كافة التسهيلات اللازمة للبرامج المنفذه او التي ستنفذ من قبل برنامج الغذاء العالمي .. داعيا بقية المنظمات الدولية لتقديم المساعدة الحقيقية في مختلف المجالات الصحية والتربوية والانسانية .

من جانبة قدم مدير برنامج الغذاء شرحا مفصلا عن عملهم في المحافظة والمشاريع التي نفذت في مديريات الحوطة وتبن وردفان والمسيمير .. مضيفا ان برامجهم تتلخص في تقديم السلل الغذائية والتغذية المدرسية ومكافحة سوء التغذية ، وعمل مسوحات تعمل لتحديد الاحتياجات اللازمة للمحافظة  .

واشاد ، بدور السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالاخ المحافظ في تسهيل الاجراءات المطلوبة لتنفيذ المشاريع .. مؤكدا  بأهمية حضور السلطة المحلية لتدشين تنفيذ مشروع ضمن برنامج الغذاء العالمي  في مديرية تبن يوم ٩ اكتوبر القادم .

حضر الاجتماع وكيل اول المحافظة صالح البكري ومدير امن المحافظة العميد صالح السيد .

أخبار ذات صله