fbpx
المنطقة الحرة بعدن تقيم لقاء موسعا لمناقشة اجراءات العمل الجمركي
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن:

عقدتقيادات المنطقة الحرة لقاء موسعاً لمناقشة اجراءات العمل الجمركي وسرعة انجاز المعاملات الجمركية من خلال تسهيل الاجراءات وتفعيل قانوني المنطقة الحرة والجمارك لما من شأنه تنشيط ايرادات جمارك المنطقة الحرة وتعزيز الحماية الامنية للمنطقة الحرة بما في ذلك تنظيم حركة القاطرات وتخفيف الازدحام.

حيث ترأس القائم بأعمال محافظ محافظة عدن / احمد سالم ربيع  هذا الاجتماع  وقد حضر وكلاء المحافظة  الدكتور/ رشاد شايع وخالد الجعيملاني  وحسن حيد مدير عام المنطقة الحرة ومحسن قحطان مدير عام جمارك المنطقة الحرة والعقيد/ عارف السعدي مدير امن المنطقة الحرة.

وخرج اللقاء الموسع على تخصيص ارضية تابعة للمنطقة الحرة تقدر مساحتها ب( ٦٥٧١١)متر مربع وذلك لاستيعاب الحاويات والمركبات والسلع لاستكمال اجراءات الجمارك ولتخفيف الازدحام من خط مرور القاطرات من والى ميناء الحاويات وحتى يتسنى الاسراع في اجراءات الجمارك من قبل المختصين .

وصرح القائم بأعمال المحافظ احمد سالمين  لصحيفة 14 أكتوبر قائلًاً : ( على الجميع خدمة المصلحة العامة ومواكبة لما تشهده العاصمة عدن من تطور ونشاط كبيرين خصوصا فيما يتعلق بزيادة النشاط التجاري لميناء المنطقة الحرة) .

وأكد على تفعيل الحماية الامنية للمنطقة الحرة والزام ادارة امن المنطقة الحرة بذلك وحسب وعدم التدخل في اختصاصات ادارة الجمارك .. مؤكداً على دور  ادارة الجمارك سرعة انجاز معاملات التجار وتسهيل وتبسيط الاجراءات وفي نفس الوقت الحفاظ على الايرادات العامة للدولة .

 

* من خديجة الكاف
أخبار ذات صله