fbpx
تنفيذ حملة رقابية على تجار الجملة وتحذر المتلاعبين بالأسعار
شارك الخبر

 

يافع نيوز – عدن – رضوان المسوري.

نفذ مكتب الصناعة والتجارة بعدن المرحلة الأولى بالنزول إلى مديرية الشيخ عثمان من قبل اللجنة المشكلة لإشعار كافة تجار الجملة بالمديرية والزامهم بوضع قائمة الأسعار لجميع السلع على واجهة المحل بصوره دائمة لمساعدة المستهلك في معرفة السعر الذي يحدد من قبل التاجر نفسه.

وشدد مكتب الصناعة والتجارة بعدن أن اللجنة ستعاود النزول في المرحلة الثانية لمعرفة مدى التعاطي الإيجابية من قبل التجار.
كما حذرت اللجنة جميع التجار انها سوف تعمل تطبيق قرار مجلس الوزراء رقم 21 لسنة 2007 بشأن لائحة مخالفة العرض والاشهار للسلع والعقوبات المقررة عليها في حال عدم التزام التاجر في وضع القائمة على ابواب محلاتهم .
وشددت اللجنة انها ستسجل كل المخالفات وتحيل المخالفين إلى النيابة وفي حال التكرار ستتخذ ضدهم الإجراء الآخر وهو الأخطر بتسجيلهم في القائمة السوداء والذي له آثاره السلبية التي تصل إلى توقيف المعاملات معهم من قبل المؤسسات المرتبطة بهم .

وطالبت اللجنة الأخوة التجار الالتزام بما هو موجود بالقانون وان مكتب الصناعة والتجارة بعدن سيسعى دائما إلى التوجيه والإرشاد لما من شأن الحفاظ على مصالحهم ومصالح المستهلك .

واشادة اللجنة بالمبادرة التي قامت بها الشركة اليمنية للمطاحن بيت هائل من خلال البيع المباشر للمواطن وطالبت بقية المؤسسات المنتجة أو التجار المستوردين أن يسهموا في هذا الجانب والبيع المباشر بأسعارتتناسب مع دخل المواطن البسيط .
وتاتي هذ الحملة الرقابية استنادا إلى توجيهات معالي نائب وزير الصناعة والتجارة سالم سلمان بتكثيف العمل الميداني الرقابي على المحلات التجارية بشأن اشهار الأسعار في كافة المحال التجارية.

واستنادا إلى القرار 82 لسنة 2018 الصادر من الاخ أحمد سالم ربيع القائم بأعمال محافظ محافظة عدن الخاص بتشكيل لجان ميدانية لمراقبة وضبط أي تلاعب بأسعار السلع وإلزام أصحاب المحلات التجارية بمختلف أنشطتها بمديريات محافظة عدن بعرض واشهار أسعار السلع.

أخبار ذات صله