fbpx
ميليشيات الحوثي تقتل تاجر في ذمار بتهمه التعامل بالعملة الجديدة
شارك الخبر

يافع نيوز – متابعات:

ذكرت مصادر محلية في محافظة ذمار اليمنية (جنوب صنعاء) أن عناصر من مسلحي الجماعة الحوثية أطلقوا النار، أمس، على أحد التجار، بعد أن رفض الرضوخ لهم بتسليم مبالغ مالية من العملة المحلية المطبوعة حديثاً من قبل البنك المركزي اليمني في عدن.
وبحسب مانقلته صحيفة «الشرق الأوسط» عن المصادر فان عناصر الجماعة اقتحموا محل التاجر، ويدعى النماري، وهو من تجار الحديد والإسمنت في شارع المغرب الأسفل في مدينة ذمار، وطلبوا منه تسليم ما بحوزته من أموال من الطبعة الجديدة، وقدرها خمسة ملايين ريال، إلا أنه رفض طلب الجماعة.
وقالت المصادر إن المسلحين الحوثيين باشروا بإطلاق النار من رشاشاتهم على التاجر النماري، وأردوه قتيلاً وسط متجره، قبل أن يقوموا بنهب الأموال التي بحوزته ومغادرة المكان.
وتزعم الجماعة أن الطبعات الجديدة من العملة غير شرعية، وأصدرت تعليمات بحبس من يتداولها، أو يقوم بنقلها إلى مناطق سيطرتها، لكنها في الوقت ذاته تقوم بتوزيع ما تنهبه منها على عناصر ميليشياتها، طبقاً لمصادر مصرفية مطلعة.
ويؤكد السكان في صنعاء وبقية المدن الخاضعة للجماعة، أن الميليشيات الحوثية تتصرف بهمجية مطلقة ضد من يخالفها، وهو ما جعلها تطلق يد مسلحيها لابتزاز التجار والمزارعين، وجباية الأموال منهم، لمصلحة المجهود الحربي.

أخبار ذات صله