fbpx
التحالف العربي: اعتراض وتدمير الصاروخ الباليستي 194 اطلقته مليشيات الحوثثي باتجاه المملكة
شارك الخبر
التحالف العربي: اعتراض وتدمير الصاروخ الباليستي 194 اطلقته مليشيات الحوثثي باتجاه المملكة

يافع نيوز – وكالات:

قال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي العقيد الركن تركي المالكي، إن قوات الدفاع الجوي، اعترضت صاروخاً بالستياً أطلقته الميليشيا الحوثية التابعة لإيران من محافظة صعدة اليمنية في اتجاه أراضي المملكة.

وأوضح المتحدث الرسمي، أن الصاروخ كان في طريقه إلى مدينة نجران، وأطلق بطريقة مُتعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان، ولكن قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي تمكنت من اعتراض وتدمير الصاروخ داخل محافظة صعدة، ولم ينتج عن اعتراضه أي إصابات، وفق وكالة الأنباء السعودية “واس” اليوم الخميس.

وأضاف المالكي أن هذا العمل العدائي من قبل الميليشيا الحوثية الإرهابية التابعة لإيران، يثبت استمرار تورط النظام الإيراني في دعم الميليشيا الحوثية المسلحة في تحد واضح وصريح للقرار الأممي رقم (2216)، والقرار رقم (2231) لتهديد أمن السعودية، وتهديد الأمن الإقليمي والدولي، وأن إطلاق الصواريخ الباليستية باتجاه المدن والقرى الآهلة بالسكان يعد مخالفاً للقانون الدولي الإنساني.

وقد بلغ إجمالي الصواريخ البالستية التي أطلقتها ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران باتجاه المملكة حتى الآن، 194 صاروخاً، تسببت في استشهاد 112 مدنياً بين مواطنين ومقيمين، منذ الانقلاب الحوثي على الشرعية في اليمن.

أخبار ذات صله