fbpx
مؤسسة الطلاب المتفوقين بعدن والغرفة التجارية تبحثان سبل التسويق لعمل الخريجين وتنظيم لقاء لهم
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن.
أكد اللقاء الذي عقد اليوم الاثنين (2018م)، في الغرفة التجارية والصناعية بالعاصمة المؤقتة عدن، على أهمية استيعاب خريجي الجامعات والمؤسسات التعليمية التخصصية في المشروعات الاستثمارية وخاصة الخريجين من ذوي الكفاءة والتفوق العلمي.
وأشار اللقاء الذي ضم الاستاذ ابوبكر سالم باعبيد رئيس مجلس الادارة للغرفة التجارية والصناعية، والاستاذ نصر مبارك باغريب رئيس مجلس الادارة بمؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين بعدن، والاستاذة رنا احمد الحطيبي عضو اللجنة العلمية بمؤسسة الصندوق، والاستاذ اقبال محمد منير نائب مدير الغرفة التجارية، الى المسؤولية الاجتماعية لايجاد فرص عمل وتشغيل وتوظيف خريجي الجامعات والمعاهد الفنية والمهنية والكليات التخصصية، وعدم تركهم لمعاناة البطالة.
وكان اللقاء قد تناول مجالات التعاون المشترك بين الغرفة التجارية والصناعية ومؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين بفرع عدن، بما يعود بالفائدة على الطلاب المتفوقين، والخريجين الذين ترعاهم مؤسسة الصندوق، وكذا على رجال الاعمال والمستثمرين الذين سيجدون الكادر الكفؤ والمتمتع بالقيم والاخلاق والجدية بالعمل.
وبحث اللقاء سبل تنظيم حلقة نقاشية نضم الغرفة التجارية ومؤسسة الطلاب المتفوقين والسلطة المحلية وممثلي الطلاب الخريجين، لمناقشة امكانيات استيعاب خريجي مؤسسة الصندوق بسوق العمل، ومواجهة الفجوة التي يعاني منها رجال الاعمال في تدني مستوى الكفاءة والمهارة في كثير من مخرجات التعليم الجامعي والفني والمهني.
 كما جرى الاتفاق بين الجانبين على تدريب ثلاثة طلاب من الخريجين ممن ترعاهم مؤسسة الصندوق واستيعابهم وتوظيفهم لاحقا إذا اتبثوا كفاءتهم.
إلى ذلك أتفق اللقاء أيضا على قيام مؤسسة الصندوق برفع بيانات كاملة بأسماء الطلاب الخريجيين وتخصصاتهم العلمية..، لتقوم الغرفة التجارية بدورها بالاعلان عنهم وعن مجالات تخصصاتهم العملية ومهاراتهم وعرضهم لدى خمسة ألف من رجال الاعمال بالمحافظة  بغرض البحث عن فرص عمل لتوظيفهم بالاعمال والمشاريع الخاصة بعدن.
وتطرق اللقاء الى حاجة سوق العمل بعدن لأكثر من عشرة ألف وظيفة بمجالات متعددة وفي مشاريع الاستثمار والاعمار المختلفة حسب دراسات حديثة أكدت هذه الحاجة من العمالة الكفؤة، إلا ان ماتمر به البلاد من وضع استثنائي وظروف الحرب أدى الى تعثر تنفيذ الكثير من المشاريع والخطط الاستثمارية، ماادى لتأخر انخراط أكثر من 10 ألف شخص بسوق العمل.
 وعبر اللقاء عن الأمل بتوفر الظروف المناسبة قريبا لاستيعاب اعداد كبيرة من خريجي الجامعات وانخراطهم بعجلة العمل والتنمية.
ونوه اللقاء كذلك لاهمية العمل من قبل المؤسسات التعليمية والجامعات تحديدا لتطوير برامجها التعليمية والتركيز على التخصصات العلمية والوظائف التي بحتاجها سوق العمل..، وكذا رفع مستوى كفاءة التأهيل الجامعي والاهتمام باكساب الطلاب المهارات والقدرات العملية التطبيقية.
وشهد اللقاء تبادل التعريف بنشاط ودور الغرفة التجارية والصناعية، وكذا التعريف بمؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين بعدن.
كما جرى خلال اللقاء نقل تحيات الدكتور عمر بن عبدالله بامحسون المؤسس والرئيس التنفيذي لمؤسسة الصندوق،  لرئيس وقيادة وكوادر الغرفة التجارية.
وكان المنصب/محمد علي عبدالله المنصب، الشخصية الاجتماعية ورجل الاعمال، قد حضر جانب من اللقاء بمقر الغرفة التجارية بعدن وأعرب عن تقديره لنشاط ودور مؤسسة الطلاب المتفوقين بعدن..، مشيدا بالجهود الكبيرة التي يبدلها الدكتور عمر بن عبدالله بامحسون، وفي دعم ورعاية الطلاب وتنمية المجتمع وشبابه والسعي لفتح آفاق ايجابية امام الطلاب والخريجين.
وفي ختام اللقاء تم اهداء عدد من نسخ مجلة “شعاع الامل” والمطوية التعريفية لمؤسسة الصندوق الخيري للاستاذ ابوبكر سالم باعبيد، كما تم اهداء عدد من نسخ مجلة الغرفة التجارية والصناعية لمكتبة مؤسسة الصندوق بعدن.
أخبار ذات صله