fbpx
العطاس لا يستطيع احد تجاوز الجنوب لأنه الأساس وعلي الجنوبيين توحيد صفوفهم
شارك الخبر
العطاس لا يستطيع احد تجاوز الجنوب لأنه الأساس وعلي الجنوبيين توحيد صفوفهم

 

يافع نيوز – خاص

قال الرئيس حيدر أبو بكر العطاس انه لا يمكن لا احد تجاوز قضية الجنوب، لأنها الأساس وهي من حفظة الدولة وكسرت الزحف الزيدي في العام 2015 .

ودعا الى توحيد الصف الجنوبي لمواجهة الاستحقاق، واعتبر تجربة المجلس الانتقالي جيده، ولكن عليه استكمال ما بدء من حوار مع باقي المكونات الجنوبية .

واعتبر العطاس الذي يعمل حالياً مستشار للرئيس هادي ان الوحدة التي أعلنت عام 1990 أعلنت بطريقة خطأ لذلك فشلت، لانها بدون أساس وهو ما تسبب في استحواذ الزيود على الجنوب بعد ان ابتعلوا الوسط .

واتهم الشماليين ” الزيود ” بإفشال كل الاتفاقيات التي حاولت إعادة تصحيح مسار الوحدة، وابرزها اتفاقية وثيقة العهد والاتفاق .

وقال ان مخرجات الحوار وضعت يدها باستحياء على الألم الجنوبي وجاءت مخرجاته بشيء من الأمل لتصحيح الوضع، لكن تم الانقلاب عليها من قبل الحوثيين وصالح، واجتاحوا الجنوب بقوة السلاح .

وأضاف في حديث مع قناة ابو ظبي في برنامج اليمن في اسبوع  انه لولا تدخل المقاومة الجنوبية وتصدي الشعب الجنوبي الذي انتقل من حراكه السلمي الى التصدي للحوثي وصالح بدعم من التحالف لكان انتهى الأمر وسيطر الزيود على كامل اليمن مرة أخرى .

واكد في نهاية حديثة ان الوحدة فشلت ويجب إعادة صياغتها بشكل صحيح، وهو المشروع الذي طرحه عام 1990 وحدة كونفدرالية وان تدخل اليمن في اطار كونفدرالية مع مجلس التعاون الخليجي .

وأضاف انه بأي حال من الأحوال لا يمكن ان يعود الجنوب والشمال الى الوضع السابق أي وحدة 1990 .

  • يافع نيوز استماع .

 

 

أخبار ذات صله