fbpx
انتقالي لحج يخرج بطوفان بشري هائج ويتوعد بالتصعيد في حال استمرار تغييب الجنوب في اي مفاوضات قادمة ويؤكد على ضرورة رحيل شرعية الفساد من الجنوب
شارك الخبر

يافع نيوز – لحج:

في اطار خطواته التصعيدية المتزامنة مع تصاعد وتيرة الغضب الشعبي الجنوبي تجاه المستجدات والتطورات الراهنة واستمرار الانتهاكات والسياسات الفاشلة المنتهجة لحكومة الشرعية بحق الشعب الجنوبي..

دوت اصوات الجماهير الهادرة للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج القادمة من مختلف مديريات محافظة لحج صباح اليوم الى عاصمة المحافظة الحوطة تلبية للدعوة التي وجهتها قيادة المجلس بالمحافظة .

ومن امام بوابة مقر المجلس الانتقالي بعاصمة المحافظة الحوطة رددت جماهير لحج هتافات الغضب الرافضة للواقع المعاش والمطالبة برحيل الحكومة والشرعية ورافعة شعارات التنديد والاستنكار لاي تجاهل للقضية الجنوبية في المفاوضات التي يديرها المبعوث الاممي جريفيث المقرر انعقادها في جنيف ومن تلك الشعارات التي رفعها المشاركين ( اي مفاوضات لايكون المجلس الانتقالي طرفا ممثلا لارادة الشعب الجنوبي فيها سيكون مصيرها الفشل – لن تستطيع اي قوة مهما مارست كافة اشكال الحصار والتعذيب والتجويع ومحاولة التركيع لشعبنا ان توقف في طريق استعادة الدولة الجنوبية  – تحقيق تطلعات شعبنا في التحرير والاستقلال واستعادة الدولة سيحقق التوازن في المنطقة وانهاء الصراعات التي توفر البيئة الحاضنة للارهاب ) .

وفي المسيرة الجماهيرية الحاشدة التي جابت شوارع مدينة الحوطة كطوفان هائج ضاقت بها جنبات شوارع المدينة كانت محطة الوقوف لها ساحة التحرير والاستقلال وهناك تم اقامة المهرجان الجماهيري الحاشد الذي اختلطت فيه شعارات الغضب المطالبة بالتصعيد وهتافات التنديد بسياسات حكومة الشرعية ودعوات رحيلها .

والقى الدكتور فضل هماش رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بلحج كلمة  اكد فيها بالقول :” نقول للاقليم وللعالم وللمشاركين في مفاوضات جنيف بان اي مفاوضات او مشاورات لم يكن المجلس الانتقالي الجنوبي المعبر عن الارادة الشعبية الجنوبية طرفا فيها سيكون مصيرها الفشل .

مشيرا بان استعادة دولة الجنوب ضرورة ملحة والطريق لاستعادة التوازن في المنطقة وسيسهم في حلحلة الازمة المعقدة في العربية اليمنية .

وحذر الدكتور هماس من اي تاخير او ممارسة مزيدا من التجاهل في الاعتراف بحق الشعب الجنوبي في استعادة دولته والذي قال بانه سيؤدي ذلك الوضع الى انتشار الارهاب وتهديد طرق الملاحة الدولية وسيسهم في الاضرار بالامن والسلم بالمنطقة .

مجددا تاييد المجلس الانتقالي بلحج لكل ماجاء به بيان هيئة الرئاسة وماتمخض عنه من قرارات وطنية كانت عند مستوئ المسؤلية الملقاه على عاتقهم .

واكد هماش في كلمته بانه مع استمرار حالة الغليان والتصعيد الشعبي و في حال يتم اي تجاوز للارادة الشعبية الجنوبية واستمرار تواجد حكومة الفساد فان المجلس الانتقالي لحج ستتخذ عدد من القرارات التصعيدية ومنها ايقاف العمل في جميع المكاتب الحكومية بالمديريات والمحافظة باستثناء المستشفيات والكهرباء والمياه ومحطات الوقود مع تشكيل لجنة من الانتقالي والمقاومة والنقابات العمالية لتقوم بمهمة المراقبة للاسعار وعدم التلاعب بها والدعوة لمدراء عموم المديريات والمحافظة بعدم توريد اي مبالغ مالية للبنك المركزي عدن لقطع دابر الحكومة من الاستفادة منها وتريدها للبنك المركزي لحج، ومنع مرور اي صادرات عبر منافذ المحافظة باتجاه المناطق الشمالية سوء كانت نفطية او غازية او سلع غذائية الخ ، وعمل استمارة خاصة بمكان الاقامة لابناء الشمال عبر مراكز الامن في المديريات والمحافظة .

كما قدم في المهرجان بيان هام وزع على المشاركين في الفعالية .

وبعد ظهر اليوم عاشت المدينة اجواء العصيان المدني الشامل وشوهد توقف شبه تام لحركة المواصلات واغلاق للمكاتب الحكومية حتئ استانفت الحركة فيها بعد ظهر اليوم .

أخبار ذات صله