fbpx
قوى الاستقلال بشبوة : سلطات الإحتلال إستهلت عام 2013 بإرتكاب جريمة شنعاء بقتلها للعامري والحبشي
شارك الخبر
قوى الاستقلال بشبوة : سلطات الإحتلال إستهلت عام 2013 بإرتكاب جريمة شنعاء بقتلها للعامري والحبشي

يافع نيوز – شبوة – خاص

قال بيان صادر عن قوى الإستقلال بمحافظة شبوة  أنه وتواصلاً  للمخطط الإجرامي لسلطة الاحتلال والمستمر منذو 1991م ضد أبناء الجنوب فأن هذه السلطات نفذت جريمة شنيعة ضد شابين من شباب الحراك محافظة شبوة لتستهل بهذه الجريمة عام جديد بقتل الشابين/ محمد سالم العامري الخليفي ـ رئيس الحركة الشبابية والطلابية مديرية عتق .

نص بيان قوى التحرير والإستقلال .

بسم اللة الرحمن الرحيم

قال تعالى : (أذن للذين يقاتلون بأنهم ضلموا وأن الله على نصرهم لقدير) صدق الله العظيم ،،
يا جماهير شعبنا في كل شبر من أرض الوطن الجنوب الحبيب أن قوات الاحتلال اليمني قد تمادت وأمعنت في ارتكاب الجرائم ضد أبناء الجنوب فلا يكاد يوماً يمر إلا ويراق دماً من دماء أبناء الجنوب في محافظات الجنوب.

وتواصلاً لهذا المخطط الإجرامي لسلطة الاحتلال والمستمر منذو 1991م ضد أبناء الجنوب فأن هذه السلطات نفذت جريمة شنيعة ضد شابين من شباب الحراك محافظة شبوة لتستهل بهذه الجريمة عام جديد بقتل الشابين/ محمد سالم العامري الخليفي ـ رئيس الحركة الشبابية والطلابية مديرية عتق
والشاب الناشط/ محمد أحمد محسن الحبشي كان أذاناً منها وإعلاناً لأبناء الجنوب أن هذا العام لا تراجع فيه عن المخطط ضدكم وفي إشارة خقيّة أن هذا العام عام دموي.

يا جماهير شعبنا في الجنوب المحتل أن صمت العالم الإقليمي والدولي ومنظماته الإنسانية قد شجّع الاحتلال اليمني على ارتكاب جرائمه الإنسانية ضدنا.

بدءً بالاحتلال لأرضنا وانتهاءً باغتيال كوادرنا وشبابنا وهذا يشكّل وصمت عار في جبين العالم ومنظماته المدعون زوراً أنهم يؤيدون حقوق الشعوب فهل صحيتم يا أبناء الجنوب وغسلتم أيديكم وأمانيكم في هذا العالم المتفرج عليكم والذي لا يعرف إلاّ مصالحه.

أيها العالم الأصم الأبكم البصير أن أبناء الجنوب قادرون أن يدافعوا عن أنفسهم ويلقنوا من تظنون أنه سوف يستمر في رعاية مصالحكم دروس مُرّة وهم ماضون لتحرير أرضهم من الاحتلال اليمني مهما كلفهم ذلك من تضحيات وبالطرق السلمية.

وقد يضطر الحال إلا أن يتخذ أبناء الجنوب أساليب يحمون بها أنفسهم من المحتل المؤيد بكم لأن ذلك حق مشروع في كل القوانيين الدولية والأعراف الإنسانية والشرائع السماوية.

يا جماهير شعبنا الصامدة لا يثنيكم عن الوصول إلى هدفكم صمت العالم ومنظماته وجبروت المحتل.
أن هذا العالم لا يفيق ولا ينظر إلا من خلال مصالحه وهي كثيرة على أرضكم أرض الجنوب المحتل.
فبأحرار الجنوب أنكم مدعون اليوم أكثر من أي وقت مضى لاتخاذ إجراءات وخطوات عملية لكسر حاجز هذا الصمت عن قضيتكم ووقف حمام الدماء الجنوبية التي يظن المحتل أنها رخيصة حينها يعلم المحتل أنها ليس رخيصة وحينها يعلم العالم الأصم والأبكم والبصير أن هناك شعب في جنوب الجزيرة يطالب بتحرير أرضه واستقلاله وحقه في العيش الكريم.

وأننا من موقع المسئولية نتوجه بالدعوة لكافة أبناء شبوة وأبناء الجنوب كافة إلى الحضور غداً الخميس الموافق 3/1/2012م صباحاً إلى عاصمة المحافظة عتق للمشاركة في مسيرة الغضب
لدم الشهيدين وتشييع جثامينهم وبعد العصر إلى مخيم الشهيدين للوقوف أمام هذه الجريمة البشعة التي اُرتكبت بحق شابين من أبنائنا في هذه المحافظة والخروج بما هو مناسب لوقف مثل هذه الجرائم ضد أبناء شبوة والجنوب عامة وفي هذا الحدث لا ننسى أسرانا القابعين في سجون الاحتلال نقول لهم مهلاً أيها الأبطال فأنّا لن ننساكم ونحن قادمون على تحريركم بإذن الله.

عاش الجنوب حراً أبياً
والمجد والخلود لشهدائنا الأبرار
والشفاء العاجل لجرحانا
والحرية لاسرانا
وإنّهاء لثورة حتى النصر.

صادر عن: قوى التحرير والاستقلال م/ شبوة
يوم الأربعاء الموافق 2/1/2012م .

وكان توجه وفد جماهيري كبير صباح يوم الثلاثاء الموافق 2 يناير 2012م الى العاصمة عتق  ليلتحم بالجماهير التي تتوافد بالعاصمة عتق استنكارا لحادثة اغتيال الشهيد الحبشي والشهيد العامري في العاصمة عتق في اول يوم من السنة الميلادية الجديدة برصاص ضباط من الامن المركزي اليمني حيث تتدفق المئات من ابناء محافظة شبوة صوب مخيم الشهيدين حيث ادلى الشيخ المناضل محمد عبد ربة المنصوري القيادي بالمجلس الاعلى للحراك ورئيس مجلس الحراك ببيحان بتصريح فور مغادرته مديرية بيحان قال (فشلت كل المحاولات لتهريب القتلة الاربعة بعد ان اعترفوا بإطلاقهم النار على الشهيدين وسيتم القصاص منهم
ولكن لازالت هناك ثلاثة اطقم يتم التحري والاستفسار من كانوا فيها هم ايضا مشاركين بالجريمة ويجب ان يقدمون للقصاص لأخذ جزاهم العادل ولن نكتفي بالقصاص من القتلة ولكن نريد من خطط لهذه الجريمة وقام بإصدار الاوامر لهؤلاء المجرمين . وندعو ابناء محافظة شبوة جميعا الى التوجه صوب العاصمة عتق لضغط على نظام الاحتلال اليمني للكشف عن هوية من يقف وراء هذه الجريمة والتي تم التخطيط لها والإعداد لها مسبقا ولن نقف مكتوفي الايدي ازاء هذه الاعمال الهمجية البربرية . كما ندعو ابناء الجنوب من لازالوا يعملون مع سلطات الاحتلال اليمني ان يفكون ارتباطهم بالاحتلال وان يفهمون ان المخطط اليوم هو نفس سيناريو العام 92م والتي شهدت تصفيات لابناء الجنوب وخصوصا للمتعلمين والمثقفين والمتنورين واليوم المشهد يعيد
نفسه فعليهم العودة الى الجنوب وفك ارتباطهم بنظام الاحتلال اليمني المتخلف .

أخبار ذات صله