fbpx
اللجنة الوطنية للتحقيق تلتقي قيادة ألوية الدعم والإسناد “الحزام الأمني” في عدن
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – خاص.
التقت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، اليوم الثلاثاء، قيادة ألوية الدعم والإسناد “الحزام الأمني” بمدينة عدن.
وأطلع كلاً من نائب رئيس اللجنة، المحامي حسين المشدلي، وعضو اللجنة إشراق المقطري، قيادة الحزام الأمني، على آلية عمل اللجنة الوطنية للتحقيق في انتهاكات حقوق الإنسان.
مشيرين إلى أن هذه الزيارة تأتي ضمن أنشطة اللجنة في النزول الميداني وزيارة الجهات الأمنية والعسكرية للإطلاع على مدى التزام هذه الجهات باحترام حقوق الإنسان.
واستمعت اللجنة إلى شرح بعض القيادات الأمنية والعسكرية هناك، عن هيكلة ألوية الإسناد، وطبيعة عملياتها العسكرية والأمنية، ومناطق انتشارها.
والتقت في زيارتها بكلٍ من رئيس عمليات الألوية، محمود سالم، وقائد لواء الدعم والإسناد في عدن، ومدير الدائرة القانونية في الألوية، ماجد الطويل.
من جانبهم، رحبوا بزيارة اللجنة الوطنية، إلى مقر عمليات الألوية بمدينة عدن، لافتين إلى أنهم اطلعوا على تقرير اللجنة الخامس، الصادر قبل أيام، وأوضحوا أن بعض الاختلالات بسبب قلة التدريب للأفراد، خاصة وأن المدينة خرجت مؤخراً من أحداث حرب.
وأعربوا عن استعدادهم للتعاون مع اللجنة، وتقديم أي معلومات تطلبها منهم، وبما يخدم حماية حقوق الإنسان، والتحقيق في أي قضايا انتهاكات.
بدورهم أبدى الأعضاء، استعداد اللجنة الوطنية للتحقيق لإقامة أي برامج تدريبية للجهات القانونية في الألوية، من شأنها رفع المستوى المعرفي لهم، بالقوانين الدولية لحقوق الإنسان.
أخبار ذات صله