fbpx
ستنطلق خلال الأيام القليلة القادمة.. المهرة على موعد مع حملة امنية موسعة لمكافحة ظواهر إطلاق النار وحمل السلاح والمركبات المجهولة
شارك الخبر

يافع نيوز – المهرة – رشدي معيلي.
تعتزم قيادة السلطة المحلية بمحافظة المهرة ممثلة بمعالي الشيخ راجح سعيد باكريت محافظ المحافظة ، وإدارة الشرطة بالمحافظة بقيادة العميد مفتي سهيل سمودة مدير عام الشرطة ، إلى تنفيذ الحملة الأمنية الموسعة خلال الأيام القليلة القادمة ، لمكافحة الظواهر السلبية في المجتمع، من إطلاق النار العشوائي في الهواء خلال الأعراس والمناسبات، وحمل السلاح في الشوارع والأسواق والأماكن الحيوية ، وترقيم سيارات الأجرة والشاصات والدراجات النارية – كمرحلة أولى –  وبيع القات في أماكن خارج السوق المخصص لذلك، إضافة إلى تنظيم حركة السير بتخصيص مواقع لفرزات سيارت الأجرة داخل المدينة .
وستكون بداية تنفيذ الحملة من مديرية الغيضة عاصمة المحافظة نظراً للكثافة السكانية فيها وازدحام شوارعها.. وقد عقدت السلطة المحلية وقيادة الشرطة واللجنة الأمنية بالمحافظة عدة لقاءات بشأن أهمية تنفيذ الحملة والقضاء على كل الظواهر السلبية في المجتمع والتي تعيق الأجهزة الأمنية من أداء عملها وتعرض المواطنين لمخاطر جسيمة وتعرضهم لفقدان حياتهم دونما أي ذنب ، وخرجت اللقاءات بتحديد قائمة من الإجراءات الأمنية والقانونية لمعاقبة المخالفين التي سيتم تنفيذها خلال الحملة وما بعدها.
وصرح مصدر مسؤول في السلطة المحلية بالمحافظة بأن هذه الحملة تأتي استكمالاً للحملات الأمنية المماثلة التي دشنت في أوقات سابقة للحد من الظواهر السلبية وتتسبب في تخليف الكثير من المآسي للمواطنين مثل ظاهرة إطلاق النار العشوائي في المناسبات، وتعيق أداء الأمن في مكافحة الجريمة والتهريب مثل ظاهرة عدم ترقيم المركبات والدراجات النارية.. مضيفًا؛ بأن السلطة المحلية والأجهزة الأمنية بالمحافظة عملت جاهدة لإيجاد الحلول المناسبة والسهلة للمواطنين من ملاك المركبات المجهولة، والسماح للجميع بالترقيم بلوحة مؤقت مع تسهيل إجراءات الترقيم من قبل إدارة شرطة السير، وبأخذ تعهدات من كل العرسان قبل عقد قرانهم بعدم إطلاق النار العشوائي في الأعراس ويكون العريس متعهد بذلك أمام كل أهله ومقربيه وضيوفه.
وأكد المصدر بأن هذه الحملة ستستمر لمدة شهر كامل، وستستمر الأجهزة الأمنية بالمحافظة بعد الحملة في ضبط كل المخالفين وإحالتهم للجهات المختصة لنيل جزائهم جراء مخالفتهم القانون والنظام .. داعياً جميع أبناء المهرة التعاون مع الأجهزة الأمنية والتقيد بالتعليمات والإلتزام بالنظام والقانون وحفظ الأمن والاستقرار التي تمتاز بهما محافظة المهرة منذ الأزل.. معرباً عن ثقته في إن الجميع سيكون عوناً لهم لإنجاح الحملة التي لم تأتي إلا لمصلحة المواطن وترسيخ ثوابت الأمن والحفاظ على الأرواح والممتلكات العامة والخاصة.
أخبار ذات صله