fbpx
حضرموت: ختام برنامج “حلقة ود” بداية جديدة نحو مرحلة قادمة من الحوار وحرية التعبير
شارك الخبر

يافع نيوز – المكلا:

اختتم نادي تكوين الثقافي بمدينة المكلا، برنامج ” حلقة ود ” وهو مشروع تم اختياره من قبل اللجنة الاستشارية كأحد مخرجات برنامج أكبر بعنوان ” تعزيز الحكم المحلي وبناء السلام في حضرموت” بعد مرحلتين من تدريب عدد من المبادرات الفاعلة على بناء السلام وتحليل النزاعات وكتابة المشاريع في مجال السلام.

كان برنامج حلقة ود قد مر بثلاث مراحل خلال ثلاثة أشهر أثناء تنفيذه؛ أولها التدريب على مهارات التناظر وبناء الحجج، مرورًا بمرحلة المناظرات التي أقيمت في أماكن أثرية وذات دلالات ثقافية بقصد تسليط الضوء على آثار الصراع القائم عليها، وأخيرا مرحلة مثقفي الأقران التي درب فيها كل متدرب أساسي ثلاثة متدربين آخرين من طلاب جامعة حضرموت التي كانت واتحاد الطلاب شريكين أساسيين في البرنامج.

حظي ختام حلقة ود بحضور كثيف من رواد الحراك الفكري السياسي والثقافي في مدينة المكلا أبرزهم مدير مكتب وزارة الثقافة بحضرموت الساحل الدكتور / وجدي باوزير ورئيس النيابة العامة القاضي / شاكر بنش وعدد من الشخصيات المجتمعية البارزة.

افتتحت الحفل رئيس نادي تكوين م. شروق الرمادي بكلمة ترحيب وشكر للحضور وبدأت بعد ذلك المناظرة أخيرة التي كان عنوان أطروحتها ” البلدان العربية غير صالحة للديمقراطية “.

وتولت لجنة الحكم المكونة من عضوين أساسيين وعضو متغير في كل مناظرات حلقة ود بالتحكيم على أساس ثلاث مقومات هي الأسلوب والمحتوى وطريقة العرض وقبل أن تعلن النتيجة النهائية أتيحت الفرصة للجمهور لإثراء الأطروحة بآرائهم وتعليقاتهم.

وانتهى الحفل الختامي بتكريم المشاركين في البرنامج وفريق عمله والشخصيات والمؤسسات المتعاونة من قبل إدارة نادي تكوين بشهادات تكريمية وتقديرية ألقت بصددها الأستاذة هبة بن يوسف ضابط المشروع كلمة أخيرة تشكر فيها كل من ساهم في إخراج حلقة ود بهذا الشكل اللائق بالشباب وقدرتهم على خلق مجتمع واع قادر على سحب اختلافاتهم إلى طاولات الحوار قبل أن تتحول إلى خلافات وما لذلك من أثر في تعزيز مبادئ السلام والتعايش في المجتمع.

أخبار ذات صله