fbpx
صحيفة : مالية المنطقة العسكرية الثالثة بمأرب تسقط 365 ضابطا وجنديا جنوبيا من كشوفات الراتب
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن.
قالت صحيفة “الأيام” الصادر اليوم في عدن ، أن الدائرة المالية في المنطقة العسكرية الثالثة ، التي تتمركز بمحافظة مأرب أسقطت أسماء 365 ضابطًا وفردًا من كشوفات مرتبات شهري مارس وأبريل لواءين يتبعان محافظة شبوة في اجراء وصفته المصادر بـ”مناطقي وتعسفي وغير القانوني والمتعمد”.
وذكرت الصحيفة أن الضباط والأفراد بعثوا اليها برسالة شكوى ضد الدائرة المالية بالمنطقة العسكرية الثالثة بمارب ، قالوا فيها “نحن ضباط وأفراد اللواءين اللواء الثاني مشاة جبلي، واللواء الثاني مشاة بحري، نرفع هذه الشكوى العاجلة إلى رئيس الجهمورية ونائبه والقائم بأعمال وزير الدفاع وقائد المنطقة العسكرية الثالثة بخصوص الإجراءات التعسفية التي اتخذتها الدائرة المالية للمنطقة الثالثة (محافظة مأرب) والمتمثلة بتنزيل عدد (182) ضابطا وفردا من كشوفات اللواء الثاني مشاة جبلي، وتنزيل عدد (183) ضابطا وفردا من كشوفات اللواء الثاني مشاة بحري من مصرف (كشف الراتب) اللواءين لشهري مارس وأبريل 2018م”.
واوضحت رسالة الشكوى أن “هذا الإجراء أدى إلى رفض قيادة اللواءين استلام مرتبي الشهرين المذكورين في ظل الإجراءات التعسفية المخالفة للقانون والمستمرة”.
وحسب الصحيفة قال ضباط وأفراد اللواءين في رسالتهم “إننا لا نعلم ما النوايا التي يهدف إليها متخذو هذا الاجراء، كما إننا نأسف أشد الأسف أن يأتي هذا التصرف من الدائرة المالية في هذا الوقت والذي نحن فيه على مشارف عيد الأضحى المبارك، أملين في ختام رسالتهم سرعة الاستجابة وصرف مرتب ضباط وأفراد اللواءين كاملة وعلى نحو الأشهر السابقة”.
وافادت الصحيفة أن إسقاط عشرات الأسماء الجنوبية في ألوية تابعة للمنطقة العسكرية الثالثة ليست الأولى ، وقالت إنها وتأتي في إطار تسييس وسيطرة قيادة بالجيش من القوى الشمالية على محافظة شبوة النفطية خاصة بعد إعلان قرار القائد الأعلى بضم منطقة بيحان إلى المنطقة العسكرية الثالثة
أخبار ذات صله