أمطار غزيرة على مديرية رصد يافع وسيول تجرف الآبار وتغّمر الطُرقات في منطقة الحنشي على ارتفاع مترين ونصف

يافع نيوز – رصد – احمد صالح العُمري.
شهدت مديرية رصد يافع بمحافظة ابين، ظُهر اليوم الجمعة الموافق 2018/9/17 م هطول أمطار غزيرة كانت الأول من نوعها خلال هذا الموسم السنوي الممطر لهذا العام، ويأتي ذلك المطر هطول أمطار متوسطة وخفيفة شهدتها مديرية رصد وضواحيها خلال الأيام والأسابيع الماضية.
وبعد صلاة الجمعة والسماء ملبدة بالسحب الممطرة، بدأت تنزل بركات السماء على عاصمة المديرية والقُرئ المجاورة وبدأ هطول الامطار في الساعة الوحدة ظُهرا ًحتى الثانية بعد الظُهر.
وفي منطقة الحنشي كان لهم النصيب الأكثر من الأمطار مع بلوغ الاضرار، حيث هطلت أمطار غزيرة على منطقة الحنشي التابعة لمديرية رصد في نفس التوقيت والزمن المحدد الذي هطلت واستمرت فيه الأمطار على مديرية رصد مما أدى ذلك إلى تدفق السيول التي بلغ ارتفاعها الى مترين ونصف على طُرقات يتسع عرضها عدت أمتار.
 وعلى إثر تلك السيول الجارفة التي شهدتها منطقة الحنشي بمديرية رصد يافع ، تعرضة بعض الأراضي الزراعية وخاصة التي هي محاذية لمجرى السيول، الى جرف بعض الأطيان الزراعية ، ودفن بعض الآبار، وفقدان بعض الأغنام التي كانت ترعاء في الجبال والأشعاب والوديان اثناء نزول المطر، وتأتي تلك الأضرار بعد تزامنً مع حدوث اضرار مثلها قبل ثلاث سنوات ، أدت الى دفن اثنين من الآبار وجرف الأطيان الزراعية والأودية، حيث اصبحت الطرق والأطيان عرضة للانجراف.
ويأتي هطول تلك الامطار بعد موسم جفاف استمر لأشهر.
واستبشر المواطنون خيراً بهطول الأمطار بعد موسم جاف، شاكرين مبتهلين الى الله تعالى على نعمة الأمطار التي بها تعود الحياة لجميع خلقة وعباده ، وتعود حياة الأرض بعد موتها.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: