fbpx
مأساة سوريا : 270 ألف حالة إعاقة دائمة تسبب فيها الأسد
شارك الخبر

يافع نيوز – متابعات :

ذكرت مصادر سورية معارضة تعمل في مجال الإغاثة أن 270 ألف حالة إعاقة دائمة في سوريا تسبب فيها النظام السوري منذ بدء الثورة، مشيرة إلى أن العدد قابل للارتفاع.
وفي حديثها لوكالة آكي الإيطالية، حذرت المصادر الإغاثية من خطورة المأساة الإنسانية الناتجة عن العدد الضخم والمتزايد من المعاقين خلال الثورة السورية، مؤكدة أنهم سيشكلون عبئًا ماليًّا حقيقيًّا على أية حكومة تأتي إلى سوريا ما بعد الأسد.
وأشارت المصادر التي تجول في معسكرات اللجوء في الأردن وتركيا ولبنان – ومن خلال التواصل مع مسئولي الإغاثة والاطلاع على وضع المستشفيات – إلى أن التوصل إلى رقم دقيق لحالات الإعاقة الدائمة التي نجمت عن النظام القمعي السوري يعتبر مستحيلاً، لكنهم توصلوا من خلال المعلومات التوثيقية الأولية والمشاهدات إلى أن عدد المصابين بإعاقات دائمة قد يتجاوز 270 ألفًا.
وأعربت المصادر أن هذا العدد الضخم لا يشمل حتى الإعاقات المؤقتة أو الإصابات التي يمكن أن تعالج، وأن من بين هذه الإصابات: بتر الأطراف بأنواعها، التشوهات الخطرة، الشلل، تعطل وظائف حيوية، وإصابات في الرأس والعين…، مشيرة في الوقت نفسه إلى أن هذه الحالات يجب أن تكون من أولويات أية حكومة مقبلة لضمان حياة كريمة لهم باعتبارهم ضحايا للحرب التي شنها النظام السوري ضد شعبه.
أخبار ذات صله