fbpx
وسط حضور ومشاركة جنوبية واسعة .. الضالع تحيي فعالية الذكرى السنوية الأولى للشهيد القائد المهندس عبدالله الضالعي
شارك الخبر

يافع نيوز – الضالع – صادق الجحافي – نظمي محسن.
بحضور جماهيري مهيب من مختلف مناطق الجنوب شهدت قاعة سينما النصر بالضالع صباح اليوم الأربعاء 15 أغسطس 2018م  فعالية الذكرى السنوية الأولى لاغتيال القائد المهندس عبدالله الضالعي.
حيث توافدت الجماهير منذ الصباح الباكر لاحياء هذه الذكرى بعد أن امتلأت قاعة السينما والمساحات المحيطة بها وهنا بدأت فقرات الفعالية باي من الذكر الحكيم تلاها النشيد الوطني الجنوبي ثم وقف المشاركون دقيقة حداد إلى روح الشهيد القائد المهندس الضالعي
وفي الفعالية القيت عدد من الكلمات لأسرة الشهيد ألقاها نجل الشهيد  المهندس محمد المهندس وكلمة للجنة التحضيرية ألقاها رئيس اللجنة الاستاذ عبدالحميد طالب وكلمة لمحافظ المحافظة اللواء الركن علي مقبل صالح  وكلمة المجلس الانتقالي الجنوبي بالمحافظة ألقاها الاستاذ قاسم صالح نائب رئيس المجلس وقصيدتين شعريتين للشاعر الكفيف توفيق الجحافي والشبل الموهبه فياض جميع الكلمات والقصائد الشعرية  أشادت بمناقب الشهيد ودورة النضالي في كافة مراحل الثورة الجنوبية وقد تطرق المتحدثون عن الدور الرائد للشهيد في مجال نشر الوعي الجنوبي واسهامه البارز في عملية التوافق الجنوبي بين مكونات الثورة الجنوبية ودورة في المقاومه الجنوبيه منذ تأسيسها.
وبعد اكتمال الكلمات والقصائد الشعرية بدأ الجزء الثاني من فقرات الفعالية بعرض فلم وثائقي يروي مراحل حياة الشهيد وتاريخ مشوراة النضالي تخلله عدد من المقابلات المصورة مع قيادة الثورة الجنوبية التي تحدث عن الشهيد ودوره الريادي والفكري والنضالي.
وأثناء الحفل وزعت اللجنة التحضيرية كتيب صغير يتناول سيرة في مراحل مشوار حياته منذ أن كان طالبا إلى يوم اغتياله. وفي هذا الصدد يعتكف عددا من رفاق وأسرة الشهيد للإعداد واستكمال للتحضير لإصدار كتابا عن حياة الشهيد والذي سيرى النور في الأيام القلائل القادمة. هذا ما أكده لنا الاخ نظمي محسن ناصر الأمين العام لمنتدى المهندس للوعي الجنوبي.
وأكد القائمون على الفعالية بأنها رسالة واضحة لقيادات المقاومة الجنوبية وقيادات المكونات الثورية والجهات الأمنية بأن عليهم تحمل المسؤولية الكاملة في الحفاظ على الامن والبحث عن هوية قتلة الشهيد والجهات التي تقف ورائهم.
حضر الفعالية الاخ أمين صالح عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي والأخوة أعضاء الجمعية الوطنية خالد الفاضي ومحمد العوش السقطري ووفد الأمانة العامه للمجلس الانتقالي الجنوبي برئاسة ضياء المحورق نائب رئيس دائرة الشؤون الاجتماعية والأستاذ المفكر محمد علي شايف رئيس المجلس الوطني وقائد لواء 83 مشاه العميد علي حيمد والمناضل عبدالناصر الخيلي امين عام المجلس الثوري مديرية الشعيب ووكيل محافظة الضالع نبيل العفيف والأستاذ علي العود رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بالمجلس المحلي وعدد كبير من قيادة السلطة المحلية ورفاق الشهيد وكوادر الثورة الجنوبية ..
أخبار ذات صله