fbpx
في اجتماعهم اليوم..المحاميين الجنوبيين يشكلون لجنة لإستكمال الوثائق واعلانهم عن مؤتمرهم الاول
شارك الخبر

يافعيوز – خاص

شكلت حركة المحاميين والحقوقيين الجنوبيين لجنة لجمع الوثائق والتواصل من اجل دعوة كل المحاميين والحقوقيين الجنوبيين لحضور اللقاء الذي سيقام يوم الاثنين القادم 5/3/2012م .

جاء ذلك خلال اللقاء الذي تم حضره أعضاء حركة المحاميين والحقوقيين الجنوبيين في منزل المحامي /عارف الحالمي بمدينة إنما بالبريقة بعدن .

حيث تم تشكيل لجنة مشكلة لجمع الوثائق والتواصل مع الجنوبيين من جل اللقاء القادم الذي سيضم كل المحاميين والحقوقيين الجنوبيين دون استثناء أو اقصاء حيث شكلت اللجنة من التالية اسماءه م : – المحامي عدنان الجنيدي – المحامي سعيد العيسئي – المحامي أكرم الشاطري – والمحامي محمد البان بالاظافة إلى المتحدث الاعلامي المحامي عارف الحالمي ونائبه المحامي خالد علي ناصر .

كما شكلت لجنة اشرافية من المحامي عدنان الجنيد والمحامي عارف الحالمي والمحامي سعيد العيسئي  .وفيما يتعلق بمحافظة ابين فقد تم اختيار المحامي عبدالله اليزيدي من اجل التنسيق مع المحاميين والحقوقيين بمحافظة ابين .

وفي تصريح خاص قال المحامي عارف الحالمي / أن هدف هذا التحرك للمحاميين والحقوقيين هو الدفاع عن الحقوق والحريات الجنوبية  ومن اجل توحيد جهود المحاميين والحقوقيين في كل انحاء الجنوب .

وأظاف الحالمي أن عمل المحاميين الحقوقيين يعد هدف انساني تمليه المهنة ويؤكد عليه القانون الدولي وقوانين حقوق الانسان . مؤكداً أن الاعلان عن لقاء المحاميين الجنوبيين سيكون هو البداية لتوحيد جهود المحاميين الجنوبيين دون اقصاء اي طرف أو احد حيث يأتي ذلك من اجل الجنوب فقط .

واكد المحامي عارف الحالمي دعوته لكل المحاميين والحقوقيين الجنوبيين إلى الحضور اجتماع المحاميين الموسع الذي سيخدم القضية الجنوبية وسيعمل على العمل في تأسيس تكتل موحد لكل المحاميين الجنوبيين .

وفي نهاية اجتماعهم اليوم ادانت حركة المحاميين الجنوبين ما تعرض له الصحفي أديب السيد من اساءه وتهديد واتهامات باطلة وتكفير واساءه بالغة وصلت الى تشبيهه بإبن ملجم ، كما ادانت الحركة ما تعرض المحامي عبدالاله الردفاني من  اعتداء اثم من قبل مجهولين  اخذوا متعلقاته الشخصية واغرضاه يوم امس بمحافظة عدن . وحذر المحاميين الجنوبيين من المساس بالشابين الجنوبيين محملاً حزب الاصلاح في لحج والسلطة بمحافظة عدن المسؤولية الكاملة عما قد يتعرض لها الشابين لا سمح الله .

أخبار ذات صله