fbpx
بن دغر يهين الجنوبيين من الرياض وناشطين يردون ويعاتبون السعودية: هل هذا ما كنا نأمله منكم بعد تضحياتنا الكبيرة
شارك الخبر

 

يافع نيوز – خاص

شن ناشطون جنوبيون هجوماً عنيفاً على رئيس وزراء الشرعية احمد عبيد بن دغر متهمينه بإهانة أبناء الجنوب وتضحياتهم والتقليل منها ومن الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية.

واعتبر الناشطون ان هجوم بن دغر على المقاومة الجنوبية، يثبت بما لا يدع مجال للشك تبعيته لأجندة معادية للتحالف العربي وانه كان يعمل ضمن خلية هدفها استنزاف قدرات التحالف وافشاله في المحافظات المحررة وهذا ما تم تطبيه خلال فترة ترأسه للحكومة، حيث شهدت تراجع للخدمات صاحبها تراجع لشعبية التحالف العربي .

وعاتب الناشطون دول الخليج العربي، مذكرينهم ان بن دغر كان بجوار الرئيس السابق علي عبدالله صالح يحتفل بدخول مليشيا الحوثي عدن وسيطرتها على باب المندب، معبرين عن عتابهم بالقول: هل هذا يا مملكة العزم والحزم ما كنا نامله منكم تجاه تضحياتنا ومواقفنا وتقديمنا الغالي والنفيس لنصرة المعركة العربية ضد المشروع الايراني البغيض ومليشياته.

وفي أوسع هجوم على صفحات التواصل ضد رئيس الوزراء، اكد ناشطون جنوبيون ان قضية الجنوب لا يمكن تجاوزها، بما يسمى مخرجات الحوار، وان واقع ما بعد 2015 يختلف تماماً عما قبله، لذلك لن تكون هناك أي حلول تفرض على الجنوبيين تم اعدادها في مطابخ أحزاب الشمال.

وطالب النشطاء المملكة العربية السعودية وقياداتها الحكيمة، ان يكون لها دور كبير في تقريب وجهات النظر بين الأطراف اليمنية، دون الانحياز الى طرف على حساب الأطراف التي صنعت النصر وما زالت وكانت جزء أساسي من التحالف العربي .
وقالوا ان الاحداث الأخيرة اثبتت ان أبناء الجنوب هم العمق الحقيق للمكلة العربية السعودية ودول التحالف العربي، واثبتوا ذلك قولاً وفعلاً وان التخلي عنهم لن يخدم غير ايران وميلشياتها وادواتها في المنطقة .

واستغرب الناشطون ان يتم تمثيل أبناء الجنوب بفتاة لم يكن لها أي دور في الحرب، غير انها ناشطة ممولة على صفحات مواقع التواصل، تهاجم اطراف جنوبية مساندة وداعمة للتحالف، وقالوا ان مثل هذه التصرفات تعقد المشهد جنوباً، ولا تساهم في صناعة حلول دائمة .

الناشط الجنوبي محمد مظفر العولقي قال في منشور على صفحته ” الفار بن دغر ومن قلب عاصمة العاصفة يهين الجنوبين ويتهم من بتر يد ايران في جنوب الجزيرة بالعملاء لايران، الإهانة عيب اسود يابن سلمان….

أخبار ذات صله