fbpx
الإمارات تواصل اغاثاتها لأهالي مدينة قاضب التاريخية بجزيرة سقطرى
شارك الخبر

يافع نيوز – سقطرى – أحمد سعيد السقطري.
في إطار جهودها الخيرة والداعمة ، إغاثة دولة الإمارات العربية المتحدة ، أهالي مدينة قاضب التاريخية بجزيرة سقطرى  ب300 سلة غذائية.
وقاضب هي أحد أهم المراكز التاريخية والمنطلق للسفن المغادرة والواصلة الى جزر سقطرى من القرن الأفريقي والشرق الأوسط والهند أنها أحد القرى التي اجتاحتها الأعاصير في السبعينات ودمرتها بالكامل والبقية  الباقية أتى عليها البحر بسبب التغير المناخي مما أضطر أهالي تلك المدينة إلى النزوح للجبال وبنا قرية أخرى وهو نفس الأسم قرية قاضب.
 اليوم وقبلها لم تتوقف المعونات عن تلك القرية من دولة الامارات العربية فقد وصلت اليها 300 سلة غذائية كاملة من مختلف الأنواع وذلك في برنامج كبير وواسع تقوم به الامارات في مختلف قرى محافظة أرخبيل سقطرى دون أن يتوقف ذلك النبع الخيري المتدفق على ربوع سقطرى البيئية التي لم تجد لها عون غير من شيوخ وحكام الامارات الذين أولو كل الإهتمام والرعاية لهذا الارخبيل في ظل بعد دولتهم وانشغالها وكذا بقية الدول التي لم تقدم غير اليسر القليل ،سيما بعد دمار وخراب وتشرد في الانسان والمال والحيوان والبيئة من جراء ثلاثة اعاصير ومنخفظ جوي ورياح موسمية حل بالارخبيل.
اليوم وفي سقطرى حيث ما وليت وجهك لن تجد غير دولة الامارات بشعارها ويدها المتمثلة بمؤسسة خليفة بن زايد والهلال الأحمر الاماراتي في كل وادي وهضبة وجبال وقرية هذه هي دولة الامارات التي لم تتزحز ولم تحيد عن مبادئها الانسانية رغم تأمر المتآمرين وكيد الكائدين.
ووفاء وتقديرا لهذا العمل الانساني الذي تقدمة دولة الامارات فقد عبر عنه ابناء سقطرى عبر مشايخهم وشخصياتهم عن أنهم سيقفون يدا واحدة ضد تلك الأصوات التي لم يرى منها ابناء سقطرى أي خير غير الدمار والخراب الذي حل على هذه البلاد وفساد وغياب دولة ودورها وعملها في كافة المجالات وكأننا لم نكون جزء من ذلك الضم والالحاق الدي حصل في 90 وقبلة.
وفي حين غابت او تغيبت او غيبت دولة الفساد عن هذا الأرخبيل بقصد او دون قصد ، وسقطرى تشكي حالها واحوالها امام أبواب موصده واذان صماء في الشرعية ، انفتح أمامهم بابا واحد وجده المواطن والمقيم على هذا الارخبيل مفتوحا أمامه فكان نعم السند والداعم ، الا وهو باب دولة الخير والعطاء دولة الامارات العربية المتحدة
أخبار ذات صله