مؤسسة خليفة بن زايد تصل أعلى قمة في ارخبيل سقطرى بقافلة من المواد الغذائية

يافع نيوز – سقطرى – أحمد سعيد السقطري.
في ظل توقف النقل من والى أرخبيل سقطرى ، قامت مؤسسة خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية بتقديم 448 سلة غذائية منها 209 لسكان جبل ححهر بت فهد وهو أعلى قمة جبلية في سقطرى.
ولم تتوقف قط يوما عملية شحن ونقل المعونات الإنسانية لارخبيل سقطرى وتوزيعها على المحتاجين من سكان الأرياف والسواحل في ربوع سقطرى ، من قبل مؤسسة خليفة ، فكل يوم تقوم فرق ومختصين بزيارات ميدانية وجولات بين أهالي سقطرى لتلمس اوضاعهم وحتياجاتهم وعلى ضوها يتم تقديم العون والمساعدة في مختلف المجالات ولم يقتصر ذلك على الجانب المواد الغذائية فهناك حفارات تعمل ليل نهار على حفر الآبارالجوفية في المناطق النائية والفقيرة من المياه.
وكذا في مجال الإيواء والاحتياجات هذا كلة يتم بدقة ومنهجية عالية وما هو ببعيد عنا وصول تلك المعونات إلى أهم محمية طبيعية في العالم وهو جبل حجهر الدي يعيش فية وبمحيطة قبائل عديدة فقد صنف جبل حجهر على انه المحمية الأولى في أرخبيل سقطرى من حيث التنواع النباتي حيث يمتلك أكثر 205 نبات متوطن فية.
ويمتلك سلسلة جبلية كبير تمتد في وسط سقطرى وهي السلسلة الاكبر والأهم لمصدر المياه ولهذا يعتبر اختيار هذه المناطق لاهميتها البيئية والإنسانية للبدو الرحل في هذه المحمية وبقيت المناطق وعبر شيخ/محمد عبدالله بن توفل عن ان تلك المساعدات والتنمية وغيرها من الدعم الذي تقدمة الامارات ما هو اللا دليل على أواصر التاريخية والأسرية التي تربط سقطرى بالامارات وهم بهذا يتمنون تلك الجهود والبذل الذي تقدمة الامارات طوال اكثر من سنتين لهذا الأرخبيل.
 حيت تم ايضا توزيع 56 سلة لمنطقة كداح وتوزيع ايضا 183 سلة غذائية على منطقة حافة موري ، وبهذا العمل الانساني عبر الشيخ/ علي سالم محمد عن عظيم امتنانهم وشكرهم لدولة الامارات ممثلا برئيس الدولة خليفة بن زايد.. على كل الدعم والتنمية التي تشهدها سقطرى
وانهم سيكونون يدا وحصن منيع ضد كل من يعرقل  ما تشهده سقطرى من تنمية وتطور في كافة المجالات ، معبرين عن أن اليد التي امتدت لهم بالعون والدعم هي يد الخير والعطاء الإماراتية ، وهم بهذا يبادلونها الوفاء بالوفاء.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: