وفد من رئاسة الجالية الجنوبية بالخليج يلتقي رئيس الجمعية الوطنية الجنوبية

يافع نيوز – القاهرة – رياض طه.
التقى مساء أمس الأربعاء وفد من الجالية الجنوبية بالمملكة العربية السعودية ودول الخليج العربي برئاسة الأستاذ  عبدالله محمد سعد الحدي (أبو باسل الحدي) رئيس الجالية الجنوبية بمنطقة جيزان
 والأستاذ نصر الشيخ العمري وهو الأب الروحي للجالية الجنوبية بالمنطقة الشرقية ورئيس الجالية الجنوبية بمحافظة الأحساء سابقا ، الأخ محمد علي الناخبي عضو الجالية الجنوبية ، بسعادة اللواء احمد سعيد بن بريك رئيس الجمعية الوطنية الجنوبية في العاصمة المصرية القاهرة.
 ورحب سعادة اللوا أحمد سعيد بن بريك بوفد الجالية الجنوبية الذي يترأسة عبدالله محمد سعد الحدي رئيس الجالية الجنوبية بمنطقة جيزان وعضوا المجلس الاعلى للجالية الجنوبية بالمملكة العربية السعودية ودول الخليج العربي.
 وفي اللقاء استمع سعادة اللواء أحمد سعيد بن بريك رئيس الجمعية الوطنية الجنوبية إلى شرح مفصل عن عمل الجالية والدور الذي قامت به الجالية الجنوبيه من عمل وطني وبناء في دعم الثوره الجنوبية دعما ماديا ومعنويا وسياسية والمواقف النضالية والبطولية المشرفة لابنا الجالية.
وتحدث في اللقاء الأستاذ نصر الشيخ العمري اليافعي عن التحديات والصعوبات الذي تواجه الجالية الجنوبية من خلال  بعض الجهات المعاديه للقضية الجنوبية مستغلين  بعض الشباب المندفع  في محاولة يائس تسعى لشق صف الجالية الجنوبية إلا أن هذه الجهات فشلت في شق الصف ، حيث رفض أبناء الجنوب وافشلوا مشروع تفريخ الجالية.
وفي اثناء اللقاء كان لرئيس المجلس الأعلى للجالية الجنوبية بالمملكة العربية السعودية ودول الخليج العربي  عباس صنيج الشاعري اتصالا هاتفيا بسعادة اللوا أحمد سعيد بن بريك وقد استمع الى شرحا مفصلا من الشاعري عن نشاط الجالية ومواقفها الثابتة من وحدة الصف الجنوبي ، وأكد الشيخ عباس صنيج الشاعري لسعادة اللواء أحمد سعيد بن بريك بأن الجالية الجنوبية موقفها الى جانب المجلس الانتقالي وستعمل إلى جانبه وتبارك كل خطواته.
وبعد ذلك تم التواصل مع نائب رئيس الجالية الجنوبية بالمملكة العربية السعودية الشيخ عبدالله الحضرمي والذي بدوره اثنى على جهود المجلس الانتقالي وتحركاتة السياسية الثابتة ، وقال الحضرمي اثنا كلمتة التي ألقاها عبر الهاتف أن الجالية الجنوبية صلبه وقوية متماسكة وأكد لسعادة للواء أحمد سعيد بن بريك أن جهود الجالية وامكانياتها هي تحت رهن إشارة المجلس الانتقالي وأنها ستواصل المسير بنفس وروح واحد مع المجلس الانتقالي إلى حتى الوصول بالشعب الجنوبي إلى نيل التحرير والاستقلال الناجز.
بع ذلك استمع وفد الحالية الحنوبية من سعادة اللوا احمد سعيد بن بريك الى شرح مفصل حول كثير من المستجدات على الساحة الجنوبية بشكل عام وتحركات المجلس الانتقالي بوجه خاص.
وأكد سعادة اللواء أحمد سعيد بن بريك لوفد الجالية الجنوبية بأن المجلس الانتقالي يمشي بخطى واثق ومدروسة نحو الهدف الذي يلبي تطلعات شعب الجنوب ، رغم كل الضروف.
وقال بن بريك ليس من المعقول أن نطلع كل الناس على تحركات المجلس فلا بد من رزانة لتحركات المجلس فما على شعب الجنوب إلا مزيدا من الصبر والثبات والجنوب قادم لا محالة شاء من شاء وابأ من ابأ وتحدث سعادتة عن الأمور الامنية وعن والاوضاع المعيشية الصعبة التي يعيشها شعبنا الجنوبي.
وأكد أن سبب التدهور المعيشي هو نتيجة تراكم فساد الشرعية وانحطاطها الأخلاقي ، وقال بن بريك في حديثة أن المهمة صعبه في ظل هذه الظروف وتحتاج من الجميع إلى رصد الصفوف والوقوف معا ويد بيد حتى نستطيع ان نتجاوز هذا المنعطف الصعب الذي يعيشة شعبنا الجنوبي عامة وعدن خاصة وكيفية اخراج الشعب من هذه المعاناه والقضاء على التدهور الاقتصادي
 وتحدث ايضا حول المستجدات الدولية الخاصة بوضع الجنوب ومشاركة المجلس الانتقالي باي  مشاورات قادمة خارجية كممثل للجنوب.
 وهذا وتبادل وفد الجالية الجنوبية مع سعادة اللواء أحمد سعيد بن بريك الحديث عن المستجدات على الساحه الجنوبية والدولية.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: