fbpx
الداخلية اليمنية تنفي مزاعم اوردها تقرير لوكالة ” الأسوشيتدبرس ” وناشطون يتهمون مراسلها بتلقي رشاوى من جهات قطرية ” وثيقة “
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص

نفت إدارة أمن محافظة شبوة التابعة لوزارة الداخلية ما اورته وكالة ” الأسوشيتدبرس”  عن علم مدير أمن محافظة شبوة العميد ركن / عوض مسعود الدحبول بصفقات مالية تم بموجبها انسحاب أفراد القاعدة من مديرية الصعيد.

وأكد بيان صحفي صادر عن وزارة الداخلية اليمنة : أن مدير أمن المحافظة لم يتواصل به أي مصدر من هذه المؤسسة الإعلامية ولم يلتق أيا من صحفييها.

ودعت إدارة أمن محافظة شبوة من كافة وسائل الإعلام تحري الدقة والمصداقية في نقل الأخبار وعدم اللجوء إلى نشر أخبار عارية عن الصحة تهدف إلى المساس بشخصية مدير الأمن أو بالمؤسسة الأمنية في المحافظة.

وشددت الإدارة على أن مديرها يتنزه بنفسه عن التعامل مع الارهابيين أو الالتقاء بهم أو الدخول معهم في أي صفقات من أي نوع.

ناشطون جنوبيون اتهموا مراسل الوكالة العضو في جماعة الحوثي ” محمد الديلمي”  باتسلام رشا من دولة قطر، لترويج لتقارير مغلوطة تستهدف التحالف العربي، والقوات الجنوبية التي تقوم بدور كبير في مكافحة الإرهاب في المحافظات الجنوبية .

رئيس مركز عدن للدراسات ” حسين حنشي ” كتب منشور على صفحته قال ان عضو جماعة الحوثي ” محمد الديلمي ” يواصل تزوير الحقائق بداء من قصة السجون السرية المزعومة قبل اشهر وهو الان يواصل بقصة تجنيد التحالف العربي للقاعدة .

وأضاف ان كل ذلك بدعم وتمويل يحصل عليه المراسل وطبعا الجزيرة جاهز هي واعلام الاخوان المحلي ومن يسير على النهج بمقابل.

وقال ان تنظيم القاعدة فجر سياراته المفخخة في تشكيلات الامن المدعومة من التحالف وتلك التشكيلات هي من حاربت التنظيم في جميع المحافظات .

واردف : فكيف يريدنا الديلمي ان نصدق تقريره الأسوشيتدبرس ؟الذي ستعيد الجزيرة وتقول فيه لمدة عام قادم رغم ان الكل عارف من اليوم الاول لبثه انه كاذب ومسيس ويعبر عن وجهة نظر الديلمي وجماعته .

أخبار ذات صله