مدير عام مكتب الصحة بمحافظة المهرة يعقد أجتماعاً بمدراء مكاتب الصحة في المديريات استعداداً لتنفيذ حملة التحصين ضد مرض شلل الأطفال

يافع نيوز – المهـرة – عماد باحميش – محمد كلشات.
عقد مدير عام مكتب الصحة والسكان بمحافظة المهرة الأستاذ/ عوض مبارك سعد  لقاء موسعاً ضم مدراء مكاتب الصحة ومشرفي برنامج التحصين الصحي الموسع في مديريات المحافظة وذلك للوقوف على الاستعدادات الجارية لتنفيذ الحملة الوطنية للتحصين ضد مرض شلل الأطفال في مديريات المحافظة المزمع تنفيذها خلال الفترة من السادس وحتى الثامن من شهر أغسطس والتي تستهدف الأطفال ممن هم دون سن الخامسة من العمر من منزل إلى منزل.
و شدد مدير عام مكتب الصحة العامة الأستاذ/ عوض مبارك سعد على ضرورة رفع الجاهزية والاستعداد الجيد لتنفيذ الحملة على أكمل وجه حفاظا على صحة الأطفال من مرض شلل الأطفال مستعرضاً عمل فرق الاستجابة السريعه بالمديريات وضرورة تفعيل العمل في هذا الاتجاه .
و أشار الأستاذ/ عوض مبارك سعد مدير مكتب الصحة الى أن هناك فرق اشراف من المكتب للمتابعة في جانب التحصين والترصد الوبائي وعمل كافة البرامج في مكتب الصحة بالمحافظة والمديريات.
و أكد الدكتور / مبارك بن مزيون نائب مدير عام مكتب الصحة لشؤون الرعاية الصحية الأولية على ضرورة العمل الجاد أثناء التحصين وضرورة الوصول إلى كل طفل دون سن الخامسه من العمر كونه يعتبر من واجبات التحصين و مكتب الصحة والسكان وذلك في إيطار القضاء  على فيروس شلل الأطفال في اليمن ..
و أضاف بن مزيون على ضرورة الألتزام بمنظومة العمل أثناء التحصين بدء من إستلام اللقاح وصولاً الى رفع نتائج التحصين على مستوى المناطق والقرى في جميع المديريات محافظة المهرة .
الى ذلك أوضح الأستاذ/ محمد كلشات مدير التثقيف والاعلام الصحي بالمحافظة ضرورة تفعيل دور التثقيف والأعلام الصحي والتنسيق بين مكاتب الصحة بالمديريات ومكاتب الأوقاف و المنظمات المجتمعية والشبابية للمشاركة في رفع نسبة الوعي المجتمعي بضرورة التحصين مشيراً الى أن المواطنين بالمحافظة متجوابون مع فرق التوعية والأعلام وعلينا جميعاً ان نهتم بجانب التوعية والتثقيف الصحي لكي يحقق النتائج المرجؤه .
كما دعاء مدير عام مكتب الصحة والسكان الأستاذ/ عوض مبارك سعد كافة بالمواطنين بضرورة التعاون مع الفرق الميدانية لتغطية جميع المنازل وتطعيم الأطفال ممن هم في الفئة العمرية المستهدفة وذلك لنجاح الحملة و تجنيب جميع الأطفال من وباء شلل الخبيث مناقشاً مع مدراء المكاتب الصحة بالمديريات ومشرفي التحصين أهم العوائق والإشكاليات التي قد تقف أمام عمل فرق التحصين للحملة وكيفية معالجتها بصورة عاجلة .
وفي سياق متصل أستكمل مكتب الصحة العامة والسكان في باقي مديريات محافظة المهرة الدورة التدريبية للفرق الميدانية المتنقلة والمتحركة التي  ستقوم بعملية التحصين ضمن الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال   والذي تم من خلالها تعريف المشاركين بكيفية تنفيذ مهام الحملة وأساليب إعداد ورفع التقارير والإحصائيات والبلاغات اليومية حول الأطفال الذين يتم تطعيمهم .

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: