fbpx
بدء احتجاجات شعبية وإطلاق هاشتاج #نتفاضة_شعبية_جنوبية في مواجه فساد الحكومة (صور)
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن.
شهدت العاصمة عدن، والمحافظات المحررة، احتجاجات شعبية، تطالب الحكومة بإيجاد حلول للأزمات التي تضرب مناطقهم منذ أشهر طويلة .
وأطلق ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، هاشتاج بعنوان #انتفاضه_شعبيه_ جنوبيه، نتيحة للظروف السيئة التي تعيشها المحافظات المحررة، وفي مقدمتها العاصمة عدن .
من جانبه، دعا الباحث السياسي هاني مسهور، وسائل الإعلام الدولية، والمحلية، تغطية الثورة الشعبية الجنوبية في تغريدة له قائلاً،: ” ‏تقوم القنوات الإخبارية بتغطية احتجاجات الشعب العراقي ضد فساد الحكومة نتمنى ربع التغطية لاحتجاجات الأهالي في العاصمة عدن المطالبين بحقوقهم الإنسانية من حكومة الفساد فرع اليمن ” .
وقال القيادي في الحراك الجنوبي أحمد عمر بن فريد في تغريدة له على صفحته في تويتر : “حينما يموت الناس جوعا، ولا يجدون كهرباء أو ماء أو صحة، ويكون الحصول على السلع الضرورية مستحيل، وحينما يعم الفساد الأرض وتتحول الحكومة إلى مجموعة لصوص فلا يمكن أن يتغير هذا الوضع المعيب والمخجل إلا بـ #انتفاضهشعبيهجنوبيه فيها توضع النقاط على الحروف وينتهي العبث بمصير هذا الشعب”.
وقد بدأ أمس الجمعة، عشرات المواطنين، بتنفيذ الاحتجاجات، والاعتصامات، في مديرية البريقة، للمطالبة بتوفير المشتقات النفطية، وتعبيراً عن رفضهم التام لرفع التسعيرة .
أخبار ذات صله