fbpx
اكاديمي جنوبي يهاجم وزارة التعليم العالي والملحقية الثقافية في الهند ويطالبهم بالاعتراف بالواقع ومنح الجنوبيين حقهم في الابتعاث الخارجي
شارك الخبر

يافع نيوز – الهند.
شن الأكاديمي عمودي العمودي، هجوماً عنيفاً على وزارة  التعليم العالي ، والملحقية الثقافية في الهند ، وذلك على اثر تهميشهم للطالب الجنوبي، والمماطلة بصرف مستحقاتهم، وتعرضهم للتهديد.
حيث طالب الطالب العمودي، وزير التعليم العالي، والملحقية الثقافية لدى الهند بالاعتراف بالواقع الجنوبي، كونه اصبح أمر واقع.
جاء ذلك عبر منشور كتبه العمودي تحت عنوان
 نصائح وحقائق يجب أن نعترف بها !!! ، وجاء فيه…
الى الشعب
نسخة الى :-
١.معالي وزير التعليم العالي
٢. المستشار الثقافي في الهند.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تحية طيبه وبعد ؛؛؛؛
اولا :
وجود خلاف سياسي قديم وحاضر ومستمر بين الشمال والجنوب هذا واقع وشيء نعيشه لازم نعترف فيه !!!
ثانيا :
نطالب التعامل بإيجابية مع جميع مطالب الطلاب الجنوبيين والتعاون معهم ؛ ومن ضمنها اعتمادهم وانصافهم في توزيع المنح بالعدل خصوصا منح التبادل الثقافي والبدل والاحلال وغيرها من منح للطلاب الجنوبيين المستحقين ؛ وتقسيم المنح وكل شيء ٥٠% للجنوب ٥٠% للشمال خلال هذة المرحلة الانتقالية حسب مخرجات مؤتمر الحوار الوطني !!!! حتى ايجاد حل عادل للجنوبيين !!! ونحذر من التهديدات من قبل بعض المختصين ؛ التهديد ليس حل بل يزيدنا قوة وإصرارا وتصعيد في الداخل والخارج ؛ وانه اي ضرر يلحق باي جنوبي في الخارج راح يكون الإنتقام مفتوح في الداخل والخارج !!!
ثالثا :
الوضع حساس ونحن بشر لدينا احساس ونتألم ما يحصل لأهلنا وأبناء الجنوب في الداخل والخارج من تهميش واستمرار ادارة الدولة في العقلية القديمة المتخلفة بطريقة عشوائية مماثلة لعنجهية النظام السابق ؛ ونحن قوم خلقنا الله احرار أعزاء كرماء لن نسكت عن الباطل مهما خسرنا مصالحنا الشخصية ولو نقدم رؤوسنا!!!
رابعا :
الاوضاع في الداخل تأثر بشكل سلبي على الاوضاع في الخارج وهذا لم يكن جديد ومنذو حكم المخلوع علي عبدالله صالح لم يستطيع ايقاف او تخويف الجنوبيين الذين مارسوا السياسة في الخارج واي اجراء اتخذ ضدهم بالعكس لم يحل المشاكل ولكن زادها تعقيدا وإصرارا من ابناء الجنوب في مواصله النضال ؛ ووصلت الى درجة المشاجرة اليدوية داخل الملحقية في الفترة الماضية ؛ فما بالكم هذة الايام اصبحت ادارة الدولة من الفنادق والدولة شبه منهارة وليس لديها اي خطط مستقبليه وكل عملها عشوائية في كل المؤسسات !!!
خامسا :-
مضايقة مندوبين السفارة لابناء الجنوب وابتزازهم بسبب مواقفهم السياسية او اختلاف في الرأي او حقد ؛ المهم المندوبيين أصبح وجودهم مشكله وضررهم اكثر من نفعهم بالنسبه لنا ونتمنا ايجاد اليه جديدة للتواصل مع السفارة والملحقية!!!
سادسا :-
نصيحة تجاهلوا اي تقارير تستهدف اشخاص سواء تقارير بالعمل السياسي او غيرها (لان بعض الجنوبيين تم تهديدهم برفع تقارير الى الوزارة ) لانه الان بداء صراع واضح وكل واحد ينتقم من الاخر واذا انتشر هذا المرض راح يدخلكم في إشكاليات انتم في غنى عنها وتتعقد الامور ويصعب حلها (التعامل الأكاديمي العادل هو الحل ) !!!
سابعا وأخيرا:
هذا رأي ونصيحة وليس ضروري تقتنعوا فيه ولكن هذة الحقائق والمنطق وشيء نعيشة ويجب الاعتراف فيه ؛ نحن لا نحب نعيش في الوهم والخيال ؛ نريد نعيش الواقع والمنطق ؛ ويجب علينا الاعتراف في المشاكل لاجل ايجاد الحلول المناسبه والعادلة !!!
وتحياتي
محبكم المهندس عمودي العمودي
ماجستير -الهند
أخبار ذات صله