fbpx
الحنشي يعقد لقاء هام بمقر قوات الحزام الأمن قطاع يافع القارة لمناقشة ظاهرة إطلاق الأعيرة النارية
شارك الخبر

يافع نيوز – يافع – خاص.
عقد قائد قوات الحزام الأمني قطاع يافع القارة النقيب “اكرم الحنشي” لقاء هام بمديرية رصد “بحضور قائد أركان القطاع العقيد “فضل قماطة” وقائد سرية الحزام الأمني رصد القائد “عبدالرزاق الجردمي” وممثلين عن الجهات الأمنية، والسلطوية للمجالس المحلية، واﻻنتقالية، ورجال الدين، والوجهاء، والمشايخ والأعيان، وذلك لمناقشة ظاهرة إطلاق الرصاص الحي والتي قد تَسَّببَتْ بسقوط ضحايا بشرية وخسائر مادية في الآونة الاخيرة.
وتحدث النقيب “أكرم الحنشي” عن ظاهرة إطﻻق النار العشوائي في المناسبات والأفراح، وما تسببه من إزِهاق الأرواح، دون وازع ديني، ولا ترضى بها الأعراف القبيلة والمجتمعية.
وعبر “الحنشي” عن اسفه الشديد لهذه الظاهرة التي لا تُقدر حُرمة تلك النفوس التي تُزهق وعدم المبالاة لجود عظَّمتها، وحُرمتها عند خالقها.
وحث “الحنشي” جميع الحاضرين إلى بذل كل الجهود لمنع هذه الظاهرة، ومحاربتها من قبل الجميع” وذاك من خلال توعية المواطنين ثقافياً ودينياً والعمل على محاربتها والتخلص منها” ويأتي ذلك العمل إلى جانب الدور الأمني الذي تقوم به قوات الحزام الأمني في محاربة هذه الظاهرة تمهيد لتطبيق وثيقة ضوابط منع اطلاق النار العشوائي التي تصدر من قبل قوات الحزام الأمني وتنفيذ العقوبات المذكوره في الوثيقة، وبدور المواطن الابلاغ عن اي شخص يخالف ذلك.
وفي الختام، قدم الحاضرين شكرهم وتقديرهم لقيادة قوات الحزام الأمني قطاع يافع القارة على هذه الدعوه، مؤكدين وقوفهم وتعاونهم مع قوات الحزام الأمني من اجل التخلص من هذه الظاهرة المقيته، وحث المواطنيين على الإمتناع عنها.
* المكتب الإعلامي للحزام الأمني.
أخبار ذات صله