fbpx
بعد زيارة ناجحة للعاصمة عدن .. محافظ المهرة يعود إلى مدينة الغيضة ويرأس اجتماعا للجنة الأمنية بالمحافظة
شارك الخبر

يافع نيوز – المهرة – ناصر الساكت.
ترأس محافظ محافظة المهرة الشيخ راجح سعيد باكريت اليوم اجتماعا للجنة الأمنية بالمحافظة بديوان عام المحافظة بحضور الأمين العام للمجلس المحلي سالم عبدالله نيمر ووكلاء المحافظة .
ووقف الإجتماع أمام الأوضاع الأمنية الراهنة ومناقشتها باستفاضة ووضع الحلول والمعالجات المناسبة للإختلالات والسلبيات وتجاوز جوانب القصور الذي رافق الأداء الأمني خاصة في المنافذ الحدودية بالمحافظة .
وأقرت اللجنة الأمنية في اجتماعها هذا العمل على سحب القوة الأمنية الحالية بمنفذ صرفيت واستبدالها بقوة من أمن الموانئ والمنافذ التابعة للأمن العام , ومعالجة الإختلالات الحاصلة بمنفذ شحن وتدوير طاقم العمل بادارتي الجوازات بمنفذ شحن وصرفيت مع التركيز على مسألة حسن اختيار العناصر الكفؤة والجيدة .
كما أقر الاجتماع تكليف اللجنة الأمنية المصغرة بوضع آلية مناسبة لتنظيم حمل السلاح داخل المحافظة , وفرض هيبة الدولة وتطبيق سيادة النظام القانون ومنع وجود دولة داخل دولة أو الدفع بمؤسسات غير رسمية لتحل محل مؤسسات الدولة بالمحافظة .
واهابت اللجنة بالجميع بذل المزيد من الجهد لتعزيز دور الأجهزة الأمنية سعيا لتجاوز السلبيات التي رافقت الأداء الأمني خلال الفترة الماضية وتفعيل جانب التنسيق فيما بين أعضاء اللجنة الأمنية.
مشددة على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد من تسول له نفسه المساس بزعزعة أمن واستقرار المحافظة واقلاق السكينة العامة .
وكان محافظ المحافظة الشيخ راجح باكريت قد استهل الإجتماع بالتأكيد على أهمية تثبيت دعائم الأمن والاستقرار في المحافظة وأن تضطلع الأجهزة الأمنية بدورها المنوط بها ورفع اليقضة الأمنية .
مستعرضا النتائج المثمرة والإنجازات التي حققها خلال زيارته الرسمية الأخيرة للعاصمة المؤقتة عدن ولقاءاته بكبار قيادة الدولة في الحكومة الشرعية واطلاعهم على أوضاع المحافظة واحتياجاتها من المشاريع والخدمات الأساسية العاجلة .
حيث التقى بفخامة الرئيس المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ودولة رئيس مجلس الوزاء د. أحمد عبيد بن دغر  لعل من أبرز نتائج الزيارة  قرار إنشاء جامعة المهرة وتعيين قيادات شابة ومجربة في الهيكلة الإدارية والأمنية للمحافظة منها وكيلين وعضوا في مجلس الشورى ومديرا جديدا للأمن العام واعتماد (1000) مجند من ابناء المهرة وتثبيت متعاقدي الجمارك الذين تم حصرهم قبل 2010م وغيرها .
وأشاد المحافظ باكريت باهتمام الأخ رئيس الجمهورية بمطالب المهرة ودعمه لجهود السلطة المحلية ومتايعتها المستمرة في تحسين مستوى الخدمات وتلبية احتياجات المواطنين والاستماع إلى مشاكلهم وهمومهم عن قرب ورفعها إلى الحكومة للعمل على تنفيذها وفق الإمكانيات المتاحة .
من جهته أبدى رئيس الجمهورية ارتباحه وإعجابه الشديدين بالمحافظ الشاب باكريت  على ما يبذله من جهد واخلاص وتفاني في سبيل خدمة محافظته واهلها وما حققه من نجاحات عملية خلال الفترة القصيرة من توليه قيادة المحافظة  .
وعبر المحافظ باكريت عن  جزيل الشكر والعرفان لفخامة رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء على دعمهم واهتمامهم بمحافظة المهرة .
أخبار ذات صله