fbpx
وزير حقوق الانسان اليمني : مليشيات الحـوثي لا تبدي حسن النوايا تجاه السلام
شارك الخبر

يافع نيوز – متابعات.
قال وزير حقوق الانسان الدكتور محمد عسكر ان. استمرار مسلسل الانتهاكات الجسيمة التي ترتكبها مليشيات الحوثي بحق ابناء الشعب اليمني يبرهن بان مليشيات الحوثي الايرانية لاتبدي حسن النوايا تجاه السلام .. وان ارتكابها للمجزرة المروعة بحق المدنيين في محافظة الجوف يعد احد تجليات هذه النوايا وهي بمثابة رسالة جديدة للامم المتحدة ومبعوثها لدى اليمن بانها جماعة لاتعترف باي شرعية دولية وليس لديها اي نوايا تجاه السلام في اليمن.
واضاف عسكر في مداخلة تلفزيونية اجرتة معه قناة الغد المشرق الفضائية في مساء امس بان وزارة حقوق الانسان رصدت وترصد الكثير من حالات الانتهاكات. والتعذيب التي يتعرض لها الشعب اليمني على يد هذه المليشيات و كان اخرها حالات التعذيب التي تعرض لها الصحفي الركن والناشط منير الشرقي الذي قال بان وزارته قامت وبتوجيه من دولة رئيس الوزراء بتواصل وترتيب لعلاجه في عدن.
واشار الوزير بان حالة منير تكشف حجم هذه البربرية التي تمارسها المليشيات تجاة ابناء الشعب اليمني مشيرا ان صب مادة الاسيد على جسم شخص لمجرد اختلف معهم بالراي تعد جريمة تضاف الى سجل الجرائم التي ترتكبها هذه الجماعة والتي قال بانها لن تذهب بعيدا عن القضاء العادل. وستقدم يوما ما للعدالة.
وخاطب عسكر الضمير الانساني للمجتمع الدولي والمنظمات الانسانية وكل المناضلين في ميدان حقوق الانسان بالقيام بواجبها مؤكدا بان الوزارة توثق وترصد هذه الانتهاكات وتعد التقارير بمعايير دولية بحيث يصعب على هذه المنظمات تجاهلها ويظهر اي اجندات سياسية لاي منظمات حينما تتجاوز الحقائق.
أخبار ذات صله