fbpx
القائد ابو اليمامة: نرفض أي تواجد لقوات شمالية بالجنوب ونحذر الحكومة من تماديها في العبث
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص:

حذر القائد ابو اليمامة اليافعي قائد اللواء الأول دعم وإسناد بالعاصمة عدن، من أي سماح لقوات شمالية بالتواجد في الجنوب أي كان انتمائها، كما حذر حكومة احمد بن دغر من التمادي في العبث .

جاء ذلك في كلمةألقاها القائد العسكري الجنوبي البارز منير محمود أبو اليمامة، اليوم، خلال تدشين المرجلة الثانية من العام التدريبي 2018م في معسكر الشهيد اياد بن سهيل اليافعي (معسكر الجلاء سابقاً) في مديرية البريقة بالعاصمة عدن، بحضور ومشاركة قيادات عسكرية من التحالف العربي، وقيادات عسكرية وأمنية جنوبية بارزة.

ووجه في كلمته عدة رسائل، واشاد بالتضحيات الجسيمة التي قدمها منتسبي الوية الدعم والاسناد في محاربة المليشيات الحوثية، والعناصر الارهابية وتثبيت الامن والاستقرار بالمحافظات المحررة. مؤكداً ان بناء المؤسسة العسكرية هي أولوية اليوم وان السيطرة على الجنوب أمر واقع لقوات الجنوب ولا يمكن تجاوز ذلك.

كما وجه ابو اليمامة رسالته لشعب الجنوب قائلا: نعاهد شعب الجنوب بأن القوات الجنوبية ستكون بالمرصاد لأي قوة شمالية، ولا تخافوا يا شعب الجنوب فهناك جنود حراس من أجل الشعب والجنوب، وهم من وإلى شعب الجنوب وسيضحون بالغالي والنفيس من أجل الجنوب.

وفي كلمته، طالب القائد ابو اليمامة الرئيس هادي بإقالة الفاسدين الذي فشلوا في توفير أبسط الاحتياجات والخدمات للمواطنين في المحافظات المحررة، مؤكداً أن الجنوبين يمضون بخطى ثابتة في إعداد وبناء قواتهم المسلحة والسيطرة على الأرض التي تحررت بتضحيات جسام ولن يتم تسليمها للقوى المعادية التي تحاول أن تتسلق وتركب الموجه كعادتها .

وقال ابو اليمامة موجها حديثه للرئيس هادي:  في مأرب توجد حكومة، ولماذا سمحتم لحكومة مأرب بكل أنواع الحرية وإدارة دولتهم بالرغم أن مأرب لا تطالب بدولة، ولكن شعب الجنوب منذ 94 يطالب بدولته، ولم تسمحوا له بادارة دولته.

واضاف، أقولها ورأسي مرفوع بهؤلاء الشباب قوات المقاومة الجنوبية، إنك يا رئيس الجمهورية اعتمدت على كل “السرق” في اليمن شماله وجنوبه، والذين استطاعوا خلال فترة الثلاث سنوات من التحرير أن يعيثوا في الأرض فساداً وأن يذلوا شعبنا في كل خدماته من الكهرباء والبترول والراتب والتغذية وكافة مجالات الحياة، ونقول كلا وألف كلا نحن لن ننحي نحن عاهدنا الله وعاهدنا شهدائنا بأننا سائرون إلى النصر باذن الله أو اللحاق بهم لاكتمال ثورتنا، فثورتنا لا زالت ناقصة بإدارة الأرض وسنفرضها قريباً.

وشكر قائد اللواء الأول دعم وإسناد العميد أبو اليمامة، التحالف العربي على ما قدمه في سبيل تحرير الجنوب، وتعه بإنهم سيكونون كما عاهدوا التحالف جنبه في حربه على المد الصفوي الرافضي حتى اكتمال المشوار، ولكن نقول لا يسلط علينا من كان مع عفاش ومن حررنا الجنوب وقاعدة العند وهو في حضن عفاش، وحالياً قائداً للحكومة.

 

 

أخبار ذات صله