fbpx
وفد منظمة حضرموت الصحية في زيارة لمركز السكري بالمستشفى الجمهوري في العاصمة عدن
شارك الخبر



 يافع نيوز – المكلا / ريدان احمد :

ضمن اطار استعدادات منظمة حضرموت الصحية بفتح مركز للسكري بحضرموت قام وفد منظمة حضرموت الصحية المتمثل في الدكتورة هدى باسليم عضو مجلس الامناء والدكتور ابوبكر باعامر عضو مجلس الامناء ومدير البرامج والمشاريع والاستاذ عبدالله مرعي منسق برامج الرعاية الصحية الاولية بزيارة لمركز السكري في العاصمة عدن حيث كان في استقبالهم الدكتور عبدالله محمد المطري رئيس مركز السكري بالمستشفى الجمهوري ورئيس جمعية اصدقاء مرض السكر بعدن .

وفي الزيارة اطلع الوفد عن كثب على الخدمات التي يقدمها المركز لمرضى السكر والتعرف على اليه العمل, حيث تم مناقشة العديد من النقاط المهمة في هذا الجانب , بعدها قام الوفد بجولة تعريفية في اقسام المركز كعيادات المعاينة والاستقبال والمختبر وقاعة التدريب .

وفي نهاية الزيارة تم الاتفاق على سبل التعاون بين مركز السكري في كل من عدن وصنعاء من جهة ومنظمة حضرموت الصحية من جهة اخرى .
حضر اللقاء الدكتور زايد احمد عاطف مدير مركز السكري بمستشفى الثورة بصنعاء .

الجدير بالذكر ان مكافحة مرض السكري تأتي ضمن مستهدفات منظمة حضرموت الصحية الى جانب البرامج الاخرى المخطط تنفيذها ضمن الاستراتيجية الجديدة للمنظمة والتي تركز على الجوانب الوقائية للحد من الاثار السلبية للأمراض المنتشرة في المجتمع ومنها مرض السكري الذي يتسبب في كثير من المضاعفات والاعاقة لشريحة كبيرة من المواطنين.

أخبار ذات صله