fbpx
اللجنة الوطنية تلتقي بمدير امن عدن لمناقشة اوضاع السجون
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – خاص.
التقت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الانسان صباح اليوم ( الاثنين ) وتواصلا مع برنامج نزولها الميداني بالاخ اللواء / شلال علي شائع ~ مدير امن عدن .
وخلال اللقاء استعرض فريق عمل اللجنة مع مدير الامن عددا من المواضيع المتعلقة بالسجون , كما تداولت النقاش معه حول بعض الحالات المدعى باختفائها قسريا وسلمته قوائم وكشوفات باسماء بعض السجناء الذين كانت اللجنة الوطنية قد تلقت بلاغات من اهاليهم بشأن اختفائهم وعدم تمكنهم من الوصول اليهم .
في سياق اللقاء ايضا وجه اعضاء اللجنة الوطنية عددا من الاستفسارات الى مدير امن عدن حول بعض الاماكن التي كانت اللجنة قد تلقت بلاغات بشان تواجدها كسجون غير رسمية .
من جهته كان مدير امن عدن قد اكد على استعداده لاجراء النزول الميداني المفاجىء لاي مواقع يشتبه بوجود سجون غير رسمية فيها والعمل على تذليل اي صعوبات او عراقيل قد تواجه او تعترض عمل اللجنة واعضائها مع تأكيده كذلك بمتابعة اي حالات مطلوب التأكد من وجودها في السجون , لافتا من جانب اخر بانه يتم مراعاة واتخاذ كافة الاجراءات القانونية بحق السجناء وتقديمهم الى اجهزة العدالة تحت اشراف النيابة العامه .
كما ثمن مدير امن عدن دور اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الانسان والجهود المبذولة من قبل القائمين عليها , منوها باستعداده الدائم للتعاون مع اللجنة في عملها والرد على اي استفسارات او طلبات تصل اليه منها .
حضر وقائع اللقاء كل من المحامي / حسين المشذلي ~ نائب رئيس اللجنة , والقاضية / صباح علواني – عضو ومقرر اللجنة , والقاضي / ناصر العوذلي – عضو اللجنة , والقاضي / طاهر الفائق – عضو اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الانسان .
أخبار ذات صله