fbpx
البحسني يستقبل فريق الخبراء الأردنيين بعد الانتهاء من ورشة إعداد الأداة الوطنية لتقييم وتصنيف الجامعات اليمنية
شارك الخبر

 

يافع نيوز- حضرموت

 

استقبل محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج البحسني بمكتبه فريق خبراء الجودة والتصنيف الأردنيين من شركة (ماسة للاختبارات الدولية) بعد الانتهاء من ورشة اختيار معايير الأداة الوطنية لتقييم وتصنيف الجامعات اليمنية.

و قدم المدير التنفيذي لمؤسسة العون للتنمية عبداللاه بن عثمان والفريق الأردني نسخة من نتائج ورشة العمل التي تم تنظيمها مؤخراً في عدن بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي خلال لفترة من 1 – 2 يوليو 2018 والتي تهدف لتطوير أداء الجامعات اليمنية ورفع تصنيفها لمواكبة التطور في مجال التعليم العالي.

وأشاد المحافظ بالجهود التي يبذلها الفريق الأردني لرفع كفاءة التعليم العالي وتنفيذ مخرجات ورشة العمل .. مؤكداً أن السلطة المحلية ستدعم وستقدم التسهيلات اللازمة لإنجاح البرنامج ايماناً منها بأهمية التعليم بشكل عام والتعليم العالي على وجه الخصوص.

وأعرب الفريق الأردني عن ارتياحهم لحفاوة الاستقبال وما حظوا به من تعاون وتسهيلات في حضرموت، وأشادوا بالاهتمام الذي يوليه محافظ حضرموت لقطاع التعليم في المحافظة وأكدوا أن تنفيذ مخرجات الورشة مهم للنهوض بالتعليم العالي، وأن هذه الدراسة تكتسب جدوى وأهمية كونها ستنقل الجامعات اليمنية ولن تبقيها بمعزل عن الآخرين.

الى ذلك زار الوفد الأردني كليات جامعة حضرموت وأبدوا اعجابهم بإمكانيات وتجهيزات الكلية بما يعزز انجاح مخرجات الورشة، كما تم زيارة المركز الصحي للأسرة التابع للجامعة.

بعد ذلك تم عقد اللقاء الذي جمع أساتذة واكاديميي جامعة حضرموت تم خلاله توضيح فكرة الأداة ومعاييرها وشرح مؤشراتها وآلية العمل عليها وقد شهد اللقاء مداخلات عدة من المختصين.

ومن المخطط له ان تشهد جامعة سيئون زيارة مماثلة وشرح للأداة الوطنية والمعايير المتفق عليها لتكون حضرموت منطلقاً لبدء العمل على الاستراتيجية العلمية التي ستخلق وجهاً جديداً لقطاع التعليم بشكل عام والتعليم الجامعي العالي بشكل خاص.

أخبار ذات صله