انتقالي ردفان يعقد اجتماعه الاول.. تحت شعار “نحو تطلعات شعب الجنوب وبناء قواعد دولته الجنوبية الوطنية المستقلة”

يافع نيوز – ردفان -علي حسن الخريشي:

انعقد صباح يومنا هذا الثلاثاء الموافق 3/7/2018 م،في قاعة كلية التربية ردفان الاجتماع الاول للمجلس الانتقالي بمديرية الحبيلين.. ردفان بهيئته التنفيذية ولجانه العاملة و بحضور رئيس  القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بمحافظة لحج د. فضل هماش ‘ وعددا من قيادات انتقالي المحافظة وكذا قيادتي الانتقالي والسلطة المحلية في مديرية الحبيلين ردفان.

وفي الجلسة الافتتاحية لهذا  الاجتماع الذي بدأ بآية من الذكر الحكيم تلاه الطالب وهب عبدالله احمد ‘ وقف الجميع دقيقة حداد لقراءة الفاتحة على ارواح شهداء الثورة الجنوبية. و القيت العديد من الكلمات.

كلمة البداية كانت للعقيد فيصل محمد عمر رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بالمديرية رحب في مستهلها بالضيوف الحاضرين وبجميع اعضاء المجلس ولجانه العاملة ووجه الشكر لقيادة انتقالي المحافظة على حسن اختيارها لاعضاء المجلس الذين يمثلون كوكبة متنوعة من خيرة ابناء المديرية. وقال: أيضا مثلما كانت البداية من ردفان لثورة 14 اكتوبر 1963 م. وثورة الحراك السلمي 2007م. ستكون بإذن الله البداية لثورة البناء والتنمية من هنا من ردفان السباقة كما عهدتوها ‘ ولذلك فإنه تقع على عاتقنا جميعا اليوم كاعضاء وقيادات تنفيذية للانتقالي إلى جانب اخوتنا في السلطة المحلية قيادة عمل مؤسسي وأبتكار افكار عملية جديدة تساعد في تنشيط المرافق الحيوية والخدمية في المديرية وتفعيل دورها لما يلبي المصالح العامة والخدمية لمواطني المديرية.

من جانبه  الاخ المناضل عميران ناصر رئيس السلطة المحلية  بمديرية الحبيلين ردفان القئ كلمة توجيهية عبر من خلالها عن شكرة وتقديره لقيادة المجلس الانتقالي على دعوته للحضور. مشيدا بالدور السياسي البارز الذي تلعبة هيئة رئاسة المجلس في العاصمة عدن وفي جميع المحافظات الجنوبية ومديرياتها. وقال إننا في السلطة المحلية ردفان نقف جنبا إلى جنب مع تطلعات شعب الجنوب في استعادة دولته كاملة السيادة وهذا بالطبع لن يأتي إلا بوقوفنا معا خلف المجلس الانتقالي الجنوبي وقيادته ممثلة باللواء عيدروس الزبيدي كممثلا شرعيا لهذه التطلعات. مؤكدا إن السلطة المحلية في ردفان هي جزء لايتجزأ منكم وان على عاتقنا جميعا اليوم تقع مسؤولية الوطن والمواطن والحفاظ على أمنه واستقراره وتوفير الخدمات العامة له.

وفي الجلسة الافتتاحية أيضا القت الاخت صباح اليافعي)بنت الجنوب( كلمة عن المرأة حيت فيها الحاضرين مؤكدة ان المرأة الجنوبية التي وقفت إلى جانب أخيها الرجل في ساحات الحرية الجنوبية منذ زمن  لازالت اليوم واقفة وبثبات وعلى كل المستويات دعما لمجلسنا الانتقالي وقيادته حتى استعادة دولتنا الجنوبية كاملة السيادة على كامل ترابه.

كما القئ الأستاذ حسين قاسم نصر كلمة عن الشباب والطلاب حيأ فيها قيادة المجلس ولجانه العاملة وقال: إننا في إدارة الشباب والطلاب مضينا وسنمضي ونقدم التضحيات ونحمل على عاتقنا الهمة والعزيمة والعمل لقيادة التنمية والبناء لكل شبر من جنوبنا الحبيب.

وفي ختام الجلسة الافتتاحية القئ د. فضل هماش رئيس القيادة المحلية للمجلس في المحافظة كلمة استهلها. بنقل تحيات رئيس المجلس الانتقالي اللواء عيدروس الزبيدي ومباركته انعقاد اجتماعاتكم هذه التي تأتي تتويجا˝ لتنظيم اعمال المجالس.. وفي كلمته حيأ هماش قيادة المجلس وهيئاته التنفيذية ولجانه العاملة على ماقدموه من اعمال ناجحة خلال شهر رمضان المبارك ومشيدا˝ بدور عدد من الإدرات العاملة في المجلس. وقال نتمنى أيضا من بقية الادرات واللجان تفعيل عملها على ارض الواقع وتلمس الخدمات العامة للناس ورسم خطط تسهم في تحسين حياتهم المعيشية.

واختتم كلمته قائلا˝: نتمنى لكم التوفيق والنجاح ثقوا إن النصر قادم لامحالة  بتضحيات شهدائنا الاماجد وبكم أنتم وبعملكم.

وبعد انتهاء الجلسة الافتتاحية استمع الجميع إلى خطة عمل المجلس المقدمة من قبل الامين العام للمجلس الاستاذ محمد عبدالله القاضي حيث تم مناقشة الخطة وسبل تفعيل عملها من قبل الادارات واللجان العاملة. وطالب القاضي الادارات واللجان المتأخرة في تسليم ختطها إلى سرعة تسليمها وبدء العمل على ارض الواقع.

وفي ختام الاجتماع الذي سادته روح المسؤولية والتفاهم الايجابي جرى نقاش منظم حول العديد من القضايا التي تهم المجلس وتحقق أهدافه.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: