fbpx
محافظ لحج يتفقَّد عملية معالجات أضرار السيول و يطَّلع على استعدادات استقبال موسمها الجديد
شارك الخبر

 

 

يافع نيوز –  لحج:

تفقَّد محافظ محافظة لحج قائد اللواء 17 مشاة اللواء الركن أحمد عبد الله تُركي ، و معه وكيل وزارة الزراعة و الري لقطاع الإنتاجين النباتي و الحيواني المهندس عبد الملك ناجي عُبَيد ، اليوم ، عملية المعالجات التي تمت على صعيد الأضرار الناجمة عن السيول التي تدفقت على المحافظة أخيراً ، و أدى انهمارها الفيَّاض إلى تهدم دفاعاتها الصادة لها ، في رأس الواديين الكبير و الصغير بمنطقة زائدة بمديرية تُبَن بالمحافظة .

و التقى محافظ محافظة لحج ، بجموع المزارعين في المربع الزراعي لرأس الواديين ، و استمع منهم إلى الشؤون المتصلة بالهم الزراعي . . موجهاً الجهات ذات العلاقة بسرعة وضع الحلول الناجعة للقضايا التي يعاني منها مزارعو المحافظة ، لتشهد لحج على سواعدهم السمراء موسماً زراعياً خصباً و مستقراً .

 

و اطَّلَع المحافظ تُركي ، على سير استعدادات مكتب وزارة الزراعة و الري بمحافظة لحج ، لاستقبال مياه السيول للموسم الزراعي الجديد المقبل للعام الحالي 2018 م ، من خلال زيارته الميدانية إلى موقع مقاسم الواديين الخاص ببناء الدفاعات الرادعة لمياه السيول العالية المُسَبِّبَة لانهيارات الأراضي الزراعية و تضرر منازل المواطنين جرائها .

 

و أشاد محافظ محافظة لحج ، بسير عملية التحضير المُحكَم لملاقاة مياه السيول المُرتَقَبَة . . مثنياً على كلٍ من الصندوق الاجتماعي للتنمية و المنظمة الدولية للهجرة ، لتمويلهما إقامة هذه الدفاعات بتكلفة إجمالية مقدارها : 24 مليون ريال يمني .

 

كما تفقَّد المحافظ تُركي ، قنوات الري للأراضي الزراعية بمنطقة بَيْزَج بمديرية تُبَن بالمحافظة . . و وقف أمام دورها التنموي العظيم لاستناد زراعة المحافظة كلياً عليها و بها يتحقق الازدهار الاقتصادي للمحافظة لكونها محافظة زراعية في المقام الأول . . مُشَدِّدَاً على أهمية الصيانة الدورية لها .

 

إلى ذلك زار محافظ محافظة لحج ، المشتل الزراعي بمديرية الحَوطَة بالمحافظة . . و عَبَّر عن سروره لما لمسه فيه من خيرات الأشجار و النباتات الزراعية و غراسها المتنوع فواكهاً و خضرة . . كما وَجَّه المحافظ تُركي ، بصرف مبلغ 200 ألف ريال يمني ، لتأهيل المشتل ذاته ، و ذلك في غضون 10 أيام بدءاً من اليوم .

رافق محافظ محافظة لحج ، و وكيل وزارة الزراعة و الري لقطاع الإنتاجين النباتي و الحيواني ، المدير العام لمديرية تُبَن بالمحافظة محسن محمد السقاف ، و عدد آخر من المسؤولين .

 

 

أخبار ذات صله